دخلت عيادة تجميلية لإجراء عملية شفط... فعادت جثة إلى عائلتها

الضحية فرح مع طفليها
عملية شفط الدهون
3 صور

ضجّت وسائل الإعلام اللبنانية بخبر مفاده وفاة شابة غير لبنانية، كانت قد وصلت متوفاة إلى مستشفى "سيدة لبنان" في جونيه، بعد أن نقلت من إحدى مستشفيات التجميل في ساحل المتن، التي كانت تجري فيها عملية "شفط".
وعلى أثر ذلك، تحركت وزارة الصحة اللبنانية وكوّنت ملفّاً عن الأمر في مستشفى التجميل، وطلبت وقف أي أعمال فيه بأمر من وزير الصحة، في انتظار انتهاء تحقيق مديرية العناية الطبية في القضية.
كما تم ضم تقرير الطبيب الشرعي للملف، كي يصار الى تحديد أسباب الوفاة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
بدوره أكد مستشفى "سيدة لبنان" أن الشابة وصلت الى المستشفى متوفاة من مستشفى التجميل، وقد خضعت لعملية "شفط دهون" وبعد انتهاء العملية صعدت إلى الغرفة وهي بكامل وعيها، إلا أن الأمور تطورت بعد 5 ساعات جرّاء اصابتها بجلطة دهنية بعد العملية، وهي من الجلطات النادرة التي تحصل.
وبسبب افتقاد مستشفى التجميل لغرف العناية المطلوبة في حالات مماثلة، تمت الاستعانة بمستشفى "سيدة لبنان"، لكن الشابة وصلت متوفاة.
وقد أكد أيضاً والد الضحية أنها توفيت في عيادة التجميل وليس في مستشفى "سيدة لبنان" متسائلا "عن سبب عدم نقلها الى مستشفى أقرب، إذ أن نقلها استغرق ساعتين بسبب زحمة السير، كما استغرب أن تتوفى ابنته "الرياضية" بجلطة، كما قيل له.
ومهما كانت معطيات التقرير، تبقى النتيجة واحدة، وهي أن فرح جواد كسّاب البالغة من العمر 33 عاماً قد فارقت الحياة.
يشار إلى أنّ فرح تحمل الجنسية الأردنية ووالدها عراقي الجنسية وتسكن في الإمارات العربية المتحدة، وهي أمّ لطفلين، وقد قصدت لبنان بهدف إجراء عملية شفط الدهون في مستشفى تجميل معروف جدّاً، ودفعت 50 إلف دولار تكلفة العملية التي أكدوا لها أنها سهلة.

عملية تجميل تنتهي ببتر أطراف سعودية