فن ومشاهير /مشاهير العالم

نجوم هوليوود يفتحون النار على دونالد ترامب بعد انسحابه من "اتفاقية باريس التاريخية"

دونالد ترامب
جون ليجند
ليوناردو دي كابريو
تغريدة دي كابريو
تغريدة مايكل مور
تشيلسي هاندلر
كايتي بيري
تغريدة دي كابريو
تغريدة جون ليجند
تغريدة جون ليجند
جورج تاكي
تغريدة تشيلسي هاندلر
تغريدة جورج تاكي
مايكل مور
تغريدة كايتي بيري
تغريدة مايكل مور

ما أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامبDonald Trump نهار الخميس الفائت، انسحاب بلاده من إتفاقية باريس التاريخية للمناخ الموقعة عام 2015، حتى انهالت عليه الإنتقادات اللاذعة، لما في ذلك من تأثير سلبي على السياسات المناخية الطموحة.

إنتقادات أممية، سياسية، وحتى فنية تعرض لها سيّد البيت الأبيض بعد قوله "سوف ننسحب" ووصفه الإتفاقية، التي تهدف لإبقاء متوسط ارتفاع حرارة الأرض "أقل من درجتين مئويتين"، بأنها تضع أعباء مالية واقتصادية "ضخمة".

فنياً، هكذا علّق نجوم هوليوود على قرار دونالد ترامب:

ليوناردو دي كابريو Leonardo DiCaprio: دعا متابعيه على تويتر لدعم 3 منظمات نشطة وهي Indivisible، وStand Up America، وNational Resources Defense Council. وتقوم المنظمة الأخيرة حالياً بجمع التبرعات من أجل تمويل تحرك قانوني مناهض لسياسات ترامب المتعلقة بالبيئة.

وكتب دي كابريو عبر حسابه على تويتر: "شارك في دعم هذه المنظمات التي تقف على الخطوط الأمامية بهذه المواجهة".

وكان الممثل الشهير قد كتب بعد إعلان قرار ترامب مباشرةً: "اليوم، عانى كوكبنا. لقد أصبح القيام بتحرُّكٍ ما أكثر أهمية من أي وقتٍ مضى".

جون ليجندJohn Legend : كتب على تويتر: "يجب أن نُوقف هذا الأخرق. الأمر عاجل. عليكم أن تُصوِّتوا في انتخابات 2018". وأضاف في تغريدة أخرى: "ترامب هو مصدر حرجنا الوطني".

المخرج مايكل مورMichael Moore: علّق على تويتر قائلاً: "أميركا أولاً، والأرض أخيراً". وأضاف في تغريدة أخرى: "لقد ارتكب ترامب لتوه جريمةً ضد الإنسانية. هذا الوحش المعروف بدأ في نشر أفعاله الوحشية لتشمل الكوكب بأكمله".

تشيلسي هاندلرChelsea Handler: قالت في تغريدة: "لا أعتقد أنَّ دونالد ترامب يُدرك سخرية الأقدار التي دفعته لإعلان قراره بالتخلي عن اتفاقية باريس للمناخ في أثناء الوقوف داخل حديقة".

كايتي بيريKaty Perry: وجهت كلامها لدونالد ترامب قائلة: "أسألك بكل تواضع أن تتذكَّر أطفالك وأبنائهم وجميع الأطفال الذين سيضطرون إلى التعايش مع نتيجة أفعالك".

جورج تاكيGeorge Takei: علّق على تويتر قائلاً: "ترامب سيُجبر الولايات المتحدة على الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ. ومن سوء الحظ أنَّ أحداً لم يخبر والده في الوقت المناسب بأنَّه ما كان يجب أن يُنجِبه أيضاً".

يشار الى أن بنود الإتفاقية التي وُقعت في باريس عام 2015 تحت إشراف الأمم المتحدة، تنص على ضرورة تقليص انبعاثات غازات الدفيئة من 40 إلى 70% حتى العام 2050، وتهدف لخفضها بنسبة 26 إلى 28% بحلول العام 2025.

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X