اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ضجة في "تويتر" لإلقاء مواطن أطفاله في الشارع!

سيتم استدعاء المتسببين في إهمالهم
إلقاء مواطن أطفاله في الشارع
3 صور
واقعة مؤلمة وغريبة، هزَّت المجتمع المكي، فقد تجرَّد أب من كل مشاعر الأبوة والإنسانية، وقام بإلقاء أبنائه الثلاثة في الشارع "عند منزل والدتهم المتوفاة" بعد تعنيفهم جسدياً ونفسياً، بذريعة عدم قدرته على رعايتهم.
وفي التفاصيل، كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة الدكتور أنس سدايو، أن المستشفى استقبل طفلاً سعودياً، تم الاعتداء عليه وتعنيفه أسرياً، وأكد استقرار حالته الصحية.
كما كشفت مصدرٌ، أن أسرة والدة الأطفال أخذتهم إلى مركز الشرطة، حيث أفادوا هناك بأنهم تعرضوا إلى اعتداءات نفسية وجسدية من قِبل زوجة أبيهم، وأكدوا أنها لم تكن تطعمهم، وتتعامل معهم بقسوة طوال المدة التي عاشوها معها. وقال المصدر: إن الشرطة أرسلت خطاباً إلى مستشفى الولادة والأطفال للتعرُّف على حالة الطفل الجسدية، فأثبت التقرير الطبي تعرضه إلى العنف، فتقرَّر الإبقاء عليه في المستشفى تحت الحماية. وفقاً لـ "الوكالات".
عليه، تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع حالة الأطفال الثلاثة، الذين ألقى والدهم بهم في الشارع، ويرقد أحدهم في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة لتلقي العلاج من آثار التعنيف، وأكدت أنها ستقوم باستدعاء المتسببين في إهمالهم.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر": "يجري متابعة حالة الأطفال صحياً بالتنسيق مع الجهات الطبية، وتوفير الرعاية لهم، وسيتم استدعاء المتسببين في إهمالهم".
من جانبهم، أطلق نشطاء على موقع "تويتر" هاشتاقاً بعنوان "#أب_يلقي_أطفاله_في_الشارع"، طالبوا فيه بفرض عقوبة كبيرة وغرامة مالية على كل أب يعنِّف أطفاله، ويكون مصيرهم مثل مصير هؤلاء الأطفال.