5 وصايا لـ"ديكورات" مبتكرة من بطولة ورق الجدران

"سيدتي. نت" يقدم وصايا الخبراء المساعدة في اختيار ورق الجدران المناسب لغرف المنزل
لا بد أن يكون الجدار هادئًا وغير صادم أو مربكًا للعين
من الضروري متابعة كل جديد في عالم ورق الجدران، كي لا يبدو المنزل خارج الزمن
إن ورق الجدران هادئ النقوش أو المحمّل بألوان الـ"باستيل" يزيد من نظافة الغرفة ويدعو للاسترخاء
لا مانع من تغليف كلّ جدران البيت بالألوان والنقوش عينها
إن ورق الجدران يتأثر بالموضة، وتتغيّر خطوطه وملامحه من فترة إلى أخرى
من الضروري التفكير بأن ورق الجدران سيشغل مساحات كبيرة، وسيختلف كثيرًا عن رؤيته مطويًّا
7 صور

يمكن أن يعدّ ورق الجدران "ديكورات" استثنائية في بعض الزوايا، خصوصًا مع بعض النماذج ذات الألوان والنقوش والرسوم البارزة، التي تستلهم خطوطها من عالمي الموسيقى والسينما أو الطبيعة أو الهندسة... ولـ"ديكورات" مبتكرة من بطولة ورق الجدران، ينصح خبراء الديكور بـ:

1. متابعة كلّ جديد في شأن موضة ورق الجدران، الموضة التي تتغيّر خطوطها وملامحها من فترة إلى أخرى، وذلك كي لا يبدو المنزل خارج الزمن.
2. قد يبدو ورق الجدران جميلًا، وهو مطويًّا عند البائع. ولكن، يحب التفكير بأنّه سيشغل مساحة كبيرة. ولذا، من الأفضل تجريب الورق قبل أن تلصقيه بشكل نهائي على الجدار.
3. لا بدّ من التذكّر دائمًا أن ورق جدران غرفة الطفل يختلف كثيرًا عن ذلك الخاص بغرفة الاستقبال أو المطبخ، إلا عند الرغبة في تغليف كلّ جدران البيت بذات الألوان والنقوش.
4. يحب التفكير بالصور واللوحات والمرايا التي ستعلّق على الجدران، وكذلك التلفزيون والرفوف والدواليب وأجهزة التكييف. ولا بدّ أن تكون طلّة الجدار النهائيّة هادئةً وغير صادمة أو مربكة للعين.
5. يمكن الجمع بين ورق الجدران و"سيراميك" الجدران، خاصّة في المطابخ وغرف غسيل الثياب أو الحمّامات. وثمة ورق خاص بهذه الأماكن مقاوم للرطوبة.