كورونا" يتسبب في إغلاق مستشفى حكومي في الرياض"

تقليص وقت الزيارة في مستشفى الملك سلمان
خطاب مدينة الملك سعود الطبية إلى إدارة الطواريء
مدينة الملك سعود الطبية
رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية الخاصة والعامة.
5 صور
يبدو أن مرض "كورونا" عاد هذه المرة للظهور في مستشفيات الرياض الحكومية وبقوة، إذ تتردد أنباء متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود 80 حالة في مدينة الملك سعود الطبية ، ووفاة 8 ممرضات، وإغلاق المستشفى من قبل قوات الطوارئ ووزارة الصحة كإجراء وقائي مع إحالة الحالات الحرجة إلى قسم العناية المركزة وأقسام العزل، فيما تمت إحالة بقية المرضى إلى مستشفيات الرياض الأخرى.
وفي الوقت الذي نفت فيه وزارة الصحة إغلاق مدينة الملك سعود الطبية، نفذت مدينة الملك سعود الطبية، وفي وقت سابق، وبالتنسيق مع الشؤون الصحية في منطقة الرياض والإدارة العامة لمكافحة العدوى في الوزارة، عدداً من الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة لتقييم الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى وأدوات الحماية الشخصية، وشملت: حصر المخالطين ومتابعتهم بالتنسيق مع فرق الصحة العامة وفريق الاستجابة السريعة في مركز القيادة والتحكم بصحة الرياض.
وأعادت الصحة التأكيد على أهمية أخذ الحيطة والحذر، ورفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية الخاصة والعامة، وضرورة الالتزام الصارم بإجراءات الفرز والعزل التنفسي، وتخفيف الضغط على أقسام الطوارئ من خلال توجيه الحالات غير الطارئة إلى عيادات الرعاية الصحية الأولية.
هذا في الوقت الذي أوقفت فيه مدينة الملك سعود الطبية الزيارة مؤقتاً لقسم العناية المركزة وأقسام العزل، وطالبت بأن لا يزيد عدد الزوار للمريض عن شخصين، كما نصحت من لديه أعراض الرشح والأنفلونزا بعدم زيارة المرضى مع تقليص ساعات الزيارة من الساعة الرابعة إلى السادسة مساء، وذلك حرصاً على سلامة المرضى المنومين، ولتجنيبهم خطر التعرض للعدوى من الفيروسات.
من جانب آخر، قلصت مستشفى الملك سلمان ساعات الزيارة إلى ساعة واحدة كإجراء وقائي بعد تزايد حالات المرضى، وأن تقتصر الزيارة علىالأقارب من الدرجة الأولى فقط .