مكوّنات طبيعيّة للتخلّص من آثار حروق القدور

وصفات طبيعيّة للتخلّص من آثار حروق أواني الطهي
المشروبات الغازيّة تساعد في إزالة آثار الحروق الظاهرة على القدر
من الممكن نزع آثار الحرق عن القدر بعجينة مُعدّة من "كربونات الصودا" والماء
للتخلّص من آثار الحروق عن القدر، يُضاف الماء والخلّ إليها، وتوضع على النار. ثمّ، يُنثر القليل من "كربونات الصودا"
4 صور

تحدث أمور طارئة في المطبخ، كاحتراق القدور جرّاء الاستعجال في إعداد وجبات الفطور الرمضاني. وللتخلّص من آثار حروق القدور، يمكن الاستفادة من بعض المكونات الطبيعيّة، وهي:

1. الخلّ و"كربونات الصودا": يُضاف الماء والخلّ إلى القدر، التي تُترك على النار، حتى يغلي الماء. ثمّ، يُنثر القليل من "كربونات الصودا"، قبل أن يتمّ تفريغ القدر من المزيج، لغسلها كالمعتاد.
2. الليمون الحامض والملح: يُخلط كلّ من: ملعقة من الملح وربع الكوب من عصير الليمون الحامض معًا. ويُضاف الخليط إلى القدر المحترقة، ويُترك عليها لنصف ساعة. ثمّ، تُدعك القدر بإسفنجة، وتُغسل بالماء والصابون.
3. "كربونات الصودا": تُفرك حروق الحلّة بعجينة معدّة من "كربونات الصودا" والماء. تترك العجينة لساعة على القدر، وذلك حتى ملاحظة اختفاء آثار الحروق تمامًا.
4. الـ"أمونيا": تُحفظ القدر المحترقة داخل كيس من الـ"بلاستيك". ثمّ، يُفرّغ كوب من الـ"أمونيا" داخل الكيس. وتبقى القدر على هذه الحال طوال الليل، ثمّ تُغسل في اليوم التالي.
5. المشروبات الغازيّة: يُضاف كوب من أحد المشروبات الغازيّة إلى القدر، التي تُترك لأربع ساعات. ثمّ، تكشط بقايا الحروق، وتُفرك القدر بإسفنجة ناعمة.