بالصور: أستاذ لبناني يكافئ طالب "تعبان"

ملاحظة الطالب التي تقول أنه يعلم الإجابة ولكنه يشعر بالتعب
الطالب أضاف كلمة المحترم جنب اسمه
منشور الأستاذ
الصور التي نشرها الأستاذ
4 صور

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهر إضافة أستاذ لبناني لأكثر من ثلاث علامات لطالبٍ عنده بعد أن قرأ ملاحظة من الطالب على ورقة الإمتحان يُخبره فيها بأنه "يعلم الإجابة ولكنّه يشعر بالتعب".

ونشر الأستاذ واسمه عباس الحاج أحمد الصور على حسابه الخاص في موقع "فايسبوك" وأرفقه بتعليقٍ جاء فيه:" ”بناءً على طلب الجمهور قررت أن أضيف 3 علامات ونصف للطالب التعبان، كخطوةٍ تربوية تشجيعية ليبطل تعبان .. ملاحظة: الطالب زايد كلمة "المحترم" جنب اسمه.. ومنو طالب بروفيه ..أكبر من البروفيه حضرتو".

وأشار الأستاذ بأن الطالب ليس في الصفّ التاسع أساسي (بروفيه) لذا فهو لن يقدّم إمتحاناً رسمياً هذا العام.

بالفيديو: في لبنان... أستاذ يعنّف تلميذه والوزير يتدخل

وعن سبب قيامه بهذا الأمر قال إن :"الهدف هو إعادة النظر في أسلوبنا التعليمي والتربوي".

وشرح فكرته قائلاً:" باختصار.. الحل حالياً مبادرات شخصية للتحفيز ببساطة ولتحويل التعليم بأسلوب ممتع لساحة جاذبة ليست مفروضة فرض بمنطق الفيزياء المسلية ".

وتابع قائلاً:" هذا لا يعني دعوة الطلاب للإستهتار بالعكس تماماً .. عندما يتحفّز الطالب يصبح لديه شغف أكبر للدراسة .. يوجد كمية إحباط رهيبة بين طلاب الثانويات و الجامعات .. وبالتعليم نحاول إعطاء الأمل وزرع الشغف بالتوازي مع تعليمنا لمادتي الفيزياء والرياضيات .. كمية التشاؤم عند الطلاب كبيرة جداً .. والسبب نسبة المتعلمين التي لا تُشجع الآخرين على التعلّم وحصر التعليم فقط بالوظيفة بعد الجامعة .. للحديث تتمة، ويوجد أفكار أخرى كثيرة".

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن