بالفيديو والصور: طفلة تغير جلدها بشكل يومي بسبب حالة نادرة!

حالة نادرة لطفلة تغير جلدها يوميًّا
حالة نادرة لطفلة تغير جلدها
الطفلة هانا
تتعرض الطفلة للنظرات والتعليقات السلبية بسبب مرضها
تعاني منذ ولادتها من هذه الحالة النادرة
حالة نادرة لطفلة تغير جلدها بشكل يومي
7 صور

تتعرض طفلة أميركية تبلغ من العمر 6 سنوات، إلى النظرات والتعليقات السلبية من الآخرين، وذلك بسبب مرض وراثي نادر تعاني منه يجعل جلدها يتغير يوميًّا.


وتعاني الطفلة الأميركية، وتدعى «هانا باروت»، من حالة نادرة، تجعلها تبدل جلدها بشكل يومي؛ وذلك لأن الجلد ينمو بشكل أسرع بكثير من المعتاد.


وشخص الأطباء إصابة الطفلة «هانا» بداء «السمك الرقائقي»، وهو اضطراب جيني، يجعل خلايا الجلد تنمو بسرعة كبيرة، وذلك بعد أن وُلدت الطفلة مع طبقة سميكة من الجلد تسمى «غشاء الكولوديون»، ويعاني من هذه الحالة أكثر من 600 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.


ووفقًا لـ«24»، فإن «هانا» تحتاج إلى جلستين يوميًّا من ترطيب الجلد، لمنعه من الجفاف والتشقق والنزيف، بالإضافة إلى احتمال الإصابة بالعدوى القاتلة.


ويقوم والدا الطفلة «هانا»، بمراقبتها على مدار الساعة، وذلك خوفًا من ارتفاع حرارتها؛ لأنها غير قادرة على التعرق، وذلك قد يؤدي إلى وفاتها، ويضطر والدا «هانا»، لشرح حالتها للآخرين، وذلك نتيجة النظرات والتعليقات السلبية التي تتعرض لها بشكل دائم بسبب شكلها.


وتقول والدتها، يتوجب علينا ترطيب بشرتها مرتين في اليوم، بالإضافة إلى القيام بعملية التقشير؛ لأن خلايا الجلد الميتة، تتساقط من جميع أنحاء جسمها، وفي حال لم يتم تطبيق مرطب على الجلد، فإنه سوف يجف ويتشقق وينزف، وهذه المناطق يمكن أن تتعرض للعدوى أيضًا.
إليكم الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=60n-7Q5LYVw