اختفاء فتاة في ظروف غامضة بعد احتراق منزلها في جدة

اختفاء فتاة في ظروف غامضة بعد احتراق منزلها
أنقاذ المصابين من الحريق
3 صور
شهدت مدينة جدة في السعودية حادثة مروِّعة، راح ضحيتها طفل ووالده، حيث شبَّ حريقٍ ضخم في منزل العائلة، أتى عليه بالكامل، وما زاد الأمر سوءاً اختفاء فتاة عشرينية من المنزل، حيث لم يعثر عليها، إلى الآن، بعد إخماد الحريق.
وفي التفاصيل، تعكف شرطة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في شرطة جدة، على فك غموض اختفاء فتاة في العقد الثاني من العمر عقب إخماد فرق الدفاع المدني حريقاً اندلع في منزل أسرتها الكائن في حي النزهة شمال المحافظة، وراح ضحيته طفل (6 سنوات)، ووالده (في العقد الرابع)، كما أصيب 5 أشخاص من نفس الأسرة، هم 3 نساء، وشابان في العقد الثاني.

وبحسب بيان الدفاع المدني، الذي أورده المتحدث الرسمي باسم "مدني منطقة مكة المكرمة" العقيد سعيد سرحان، فإنه عند الساعة ٩:٤١ من صباح الأحد، تلقت فرق الدفاع المدني في محافظة جدة توجيهاً من قِبل المركز الوطني للعمليات المشتركة بالتحرك لمباشرة حادث حريق في شقة بحي النزهة شمال المحافظة، وبعد 6 دقائق وصلت فرق الإنقاذ والإطفاء إلى موقع الحادث، فشاهدت سحب الدخان تتصاعد من نوافذ الشقة الواقعة في الدور الثالث لبناية تتكوَّن من 3 أدوار، فقام أفراد الإنقاذ بالصعود إلى مصدر الحريق بحثاً عن ناجين، وعثروا على عدة أشخاص محتجزين "شابان في العقد الثاني، وامرأة في العقد الرابع"، وبعد إخماد الحريق، حضر خال الفتاة إلى موقع الحادث، واستفسر عن عدم وجودها بين الضحايا والمصابين، الأمر الذي استدعى تدخل رجال الأدلة الجنائية، الذين تولوا رفع البصمات، وأخذ العينات من موقع الحادث، بينما تولى ضباط في شرطة المحافظة التحقيق في الواقعة بأ شراف مباشر من مدير شرطة المنطقة اللواء سعيد بن سالم القرني، الذي وجَّه بتشكيل فريق أمني مختص لكشف غموض اختفائها.
وتزامناً مع عمليات إطفاء الحريق، الذي اندلع في أثاثٍ داخل الصالة الواقعة في منتصف الشقة، وفي خطوات متسارعة من قِبل رجال الإنقاذ، تم العثور على طفل يبلغ من العمر ٦ سنوات، ورجل في العقد الرابع داخل الصالة بالقرب من مدخل غرفة النوم، وقد كانت حالتهما الصحية حرجة جداً نتيجة الاختناق والحروق، فتم إخلاؤهما مباشرة، واتضح أن الرجل فارق الحياة في موقع الحادث، بينما نُقل الطفل إلى المستشفى لتلقي العلاج عن طريق "الهلال الأحمر"، إلا أنه فارق الحياة هو الآخر. وفقاً لـ "الوكالات".

وبعد المعاينة الأولية، وجمع المعلومات من قِبل فريق التحقيق في موقع الحادث، تبيَّن فقدان فتاة في العقد الثاني من العمر، وتفيد المعلومات الأولية بأنها كانت برفقة أسرتها قبل اندلاع الحريق. وقد قامت الفرق بمعاينة موقع الحادث بمشاركة الأدلة الجنائية، ومندوب من مركز شرطة النزهة، وتستكمل حالياً شرطة محافظة جدة الإجراءات النظامية حسب الاختصاص.