فن ومشاهير /مشاهير العرب

بين نيللي كريم وهند صبري وسعاد العبدالله وغيرهن.. من هي النجمة العربية الأكثر نجاحاً في رمضان؟

سلافة معمار في" خاتون2"
نيللي كريم في "لأعلى سعر"
ركين سعد في "واحة الغروب"
هدى حسين في" إقبال.. يوم أقبلت"
هند صبري في "حلاوة الدنيا"
هدى حسين في" إقبال.. يوم أقبلت"
نسرين طافش في" العقاب والعفرا"
هند صبري في " حلاوة الدنيا"
عبير عيسى في " العقاب والعفرا"
ماغي بوغصن في " كاراميل"
ركين سعد في "واحة الغروب"
سلافة معمار في" خاتون2"
سيرين عبد النور في " قناديل العشاق"
نسرين طافش في" العقاب والعفرا"
سعاد العبد الله في" كان في كل زمان"
سيرين عبد النور في " قناديل العشاق"
ماغي بوغصن في " كاراميل"
عبير عيسى في " العقاب والعفرا"
سعاد العبد الله في" كان في كل زمان"
نيللي كريم في "لأعلى سعر"

يشهد رمضان 2017 سباق في الأداء والتميز بين الممثلات العربيات ممن يمتلكن الموهبة والحضور والجمال والجاذبية فمن منهن هي النجمة العربية الأكثر نجاحاً وشعبية في رمضان 2017؟

هند صبري جوهرة رمضان 2017 بأدائها الإنساني الواقعي
في أعمالها الدرامية والسينمائية الأخيرة أثبتت الممثلة التونسية هند صبري أنها لا تحترف الفن كمهنة ومورد رزق لها ككثير من الممثلات بل إنها ممثلة صاحبة فكر وتوجه جاد نحو القضايا النسوية،وكانت بحق جوهرة رمضان 2017 بأدائها الإنساني الواقعي في مسلسلها "حلاوة الدنيا" لدور أمينة المرأة الجميلة الناجحة التي تكتشف فجأة إصابتها بسرطان الدم الخطر وهي على وشك الزواج. فتنهار أحلامها وقصرها الرومانسي مع زوجها المستقبلي عمر الذي يعجز عن مساندتها فيختار ككثير من الرجال الحل الأسهل،وهو التخلي عنها في أصعب أوقات حياتها،وكم بدت رائعة وجميلة وهي صلعاء تصارع السرطان بشجاعة وخوف في آن واحد لكنها في الوقت ذاته تعيش بهجة الأمل بالشفاء،والبدء من جديد مع عائلتها المحبة،وصديقها سليم "ظافر عابدين" الذي يتقبل إصابته بورم خبيث أكثر منها،ويساندها بحب وشهامة تشير إلى ولادة مشاعر جميلة بينهما،وهند صبري بهذا الدور تهدي مريضات السرطان بهجة الأمل ووعد الحب القادم حتى توقظ شجاعتهم لمحاربة المرض بمزيد من الأمل والحب وعدم الاستسلام له أبداً لأن حلاوة الدنيا مازالت بانتظارها.
وبهذا العمل الواقعي العميق والرائع تفوقت هند صبري على ممثلات عربيات كثيرات لا يجتهدن مثلها في البحث عن نصوص إنسانية مجتمعية راقية.


نيللي كريم تتفوق على زينة في "لأعلى سعر"
يبدو أن الممثلة المصرية نيللي كريم مازال الحظ والنجاح يحالفها لليوم بعد تألقها المميز في "ذات" و"سجن النساء" باختيارها دوراً جميلاً في مسلسلها "لأعلى سعر" الواقعي الذي يطرح بجرأة وواقعية الخيانة المزدوجة من قبل الزوج طبيب التجميل هشام أحمد فهمي وليلى (زينة) لجميلة (نيللي كريم) التي كانت راقصة باليه مشهورة وأحبت هشام وهو بعد شاب مغمور ساعدته على صعود سلالم النجاح،وأخطأت حين تنازلت عن طموحها الفني والإنساني لأجله ولأجل ابنتهما عائشة،وارتدت النقاب،فتحولت إلى إمرأة عادية وفقدت جاذبيتها في عينيه،فاستغلت صديقتها المطلقة ليلى الفرصة عندما أقامت لديهما لفترة،وأغوته حتى ارتكب الخيانة الأولى معها قبل زواجهما بعد ذلك،وخلع جميلة له، ومن ثم بدأت حرب شرسة بين جميلة وطليقها هشام وزوجته ليلى على حضانة عائشة. فاستغلت ليلى ثروة زوجها واشترت كافة الشهود بأعلى سعر ونجحت بأخذ عائشة من والدتها بأمر قضائي.
قدمت نيللي كريم أداء مبهراً ومؤثراً أثار الجدل في "السوشيال ميديا". وهذا الدور بالاضافة لأدوارها السابقة سر تألق ونجاح نيللي كريم كممثلة حقيقية لا تقنع بالأدوار الخفيفة،وقد تفوقت بأدائها الطبيعي المختلف عن أدوارها السابقة على أداء زينة شريكتها ببطولة "لأعلى سعر" التي لم تغير يوماً أسلوب أدائها بكافة أعمالها التلفزيونية أو السينمائية لكنها اجتهدت بدور ليلى وقدمت أداءً جيداً لكن أقل مستوى من أداء نيللي كريم.


ماغي بوغصن صاحبة طلة كوميدية جذابة في "كاراميل"
لا شك بأن الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن تمتلك موهبة كوميدية خاصة ،ومؤهلة أكثر من لبنانيات وعربيات كثيرات بتصدر الدراما الكوميدية إن تخصصت بها وأخلصت لها ليس سينمائياً فحسب حيث أن معظم أفلامها الأخيرة كوميدية بدءًا من " بيبي" لغاية "فيتامين" بل أيضاً درامياً،وتألقها الجميل في مسلسلها "كاراميل" بشخصية السكرتيرة الجميلة مايا التي أتتها فجأة القدرة الخارقة على قراءة أفكار الرجال فتحمي مديرها الملياردير الوسيم رجا (ظافر عابدين) من أعدائه الطامعين بثروته ،وتدريجياً ينجذبان عاطفياً لبعضهما البعض،وبدت ماغي بوغصن في "كاراميل" صاحبة طلة كوميدية جذابة تسعدنا بأدائها ومواقفها مع رجا وعائلتها والمحيطين بها،فلا نحس إلا ونحن نضحك ونبتسم فجأة خلال متابعتنا لها،وكان اختيار ظافر عابدين شريكاً لها اختياراً موفقاً حيث كانت الكيمياء عالية بينهما كثنائي كوميدي ورومانسي .
ونتمنى أن نراها في رمضان 2018 بعمل كوميدي لكن مع ممثل موهوب كوميدياً وصاحب أداء عفوي قريب للقلب مثلها.


سيرين عبد النور تكسب التحدي في "قناديل العشاق"
بعد إخفاقها في مسلسلها السابق "24 قيراط" مع عابد فهد الذي لم يلاق نفس نجاح مسلسلهما المشترك الأول "لعبة الموت"، عادت سيرين عبد النور بثقة كبيرة للدراما بتحدي ذاتها وكل من انتقد أداءها وأداء عابد فهد في "24 قيراط"، عبر خوضها لأول مرة تجربة المشاركة بمسلسل بيئة شامية هو "قناديل العشاق" الذي انسحب بطله الأول قيس الشيخ نجيب منه ليحل مكانه محمود نصر.
وخاطرت سيرين عبد النور بنفسها وسافرت لتصويره بدمشق ،وهي مخاطرة فنية كبيرة بأن تقوم لبنانية بتقديم دور بطولة في هذا النوع من الدراما لكن سيرين عبد النور بادرت إلى المغامرة الفنية الجديدة بشجاعة تحسب لها فقدمت لجمهورها دور الأرملة الجميلة اليهودية إيف التي فقدت زوجها وابنتها ظلماً في لبنان فتهرب إلى دمشق،وتعمل في حانة ويسحر جمالها رجال الشام من السياسيين والتجار وعامة الناس حتى تتعرف على سائق العربة والعتال القوي والشجاع ذيب (محمود نصر) الذي تطلب منه حمايتها من شقيق آغا قتلته لحماية شرفها وللإنتقام لزوجها الذي قتله ظلماً للنيل منها ثم تهرب من لبنان للشام ويريد الوصول إليها وإذلالها لكن ذيب يحميها لأنه وقع في حبها من النظرة الأولى وتتصاعد الأحداث الشيقة.
"قناديل العشاق" كأي مسلسل بيئة شامية فيه قصة حب وبطولات أهل الشام مع الأتراك والخونة والأشرار والحسناوات،وقدمت سيرين عبد النور أداءً تعبيرياً أنثوياً ورومانسياً جميلاً جذب المشاهد اللبناني والسوري وأيضاً العربي إليها.
وسر نجاح سيرين عبد النور أنها أصافت بحضورها كممثلة لبنانية في مسلسلات البيئة الشامية السورية نكهة درامية ورومانسية جديدة لها أغنت تجربتها الفنية.


سعاد العبدالله سيدة الشاشة الخليجية دون منازع في رمضان 2017
أثبتت الممثلة  سعاد العبد الله قدرتها على المنافسة بقوة من خلال مسلسلها الجديد" كان في كل زمان" المعتمد في فكرته على القصص المتصلة المنفصلة الذي منح سعاد العبد الله فرصة تكثيف أدائها النوعي العميق لشخصيات مختلفة كالإعلامية التي يصيبها الزهايمر فجأة والمرأة الذكية التي تتحدى إعاقتها وتنتقم لنجلها الوحيد بقتلها المجرمين الثلاثة الذين قتلوه ، وشخصيات نسائية متعددة غنية بالأحاسيس والتفاصيل الدرامية، وأبدعت سعاد العبد الله بفضل موهبتها الأدائية الفذة،وخبرتها التراكمية الطويلة في المسرح والتلفزيون في "كان في كل زمان"،وأثبتت بأنها فعلاً لا قولاً ولا لقباً سيدة الشاشة الخليجية بدون منازع في رمضان 2017.


هدى حسين صاحبة الأداء المميز في "إقبال.. يوم أقبلت"
اختيار الممثلة القديرة هدى حسين شخصية درامية مأخوذة من الواقع المليء بآلاف النساء الموهوبات الخلاقات اللواتي ابتلاهن الله بزوج خائن في مسلسلها "إقبال .. يوم أقبلت" ، اختيار ذكي وموفق حيث يميل الجمهور كثيراً إلى متابعة شخصيات يعايشها عن قرب في حياته اليومية،وتجسد هدى حسين بأداء إنساني دافىء ومميز شخصية إقبال الزوجة والأديبة التي تتحمل خيانات زوجها المتكررة لأنها تحبه ،ومن أجل استقرار أبنائها الذين عندما يكبرون،تكبر أنانيتهم أكثر،فيستغل ابنها الوكالة العامة التي أعطته إياها لبيع منزلها الكبير دون علمها،واستثمار ثمنه هو وأخته حصة بافتتاح محل تجاري ،وتتحمل إقبال جحود وقسوة أبنائها بصبر عجيب عندما يزداد طمعهم وعقوقهم تجاهها بصورة تصدمها كأم وكإنسانة.


نسرين طافش تسحر عشاق الدراما البدوية بستايل الشيخة الفارسة
رغم أن الممثلة نسرين طافش خاضت تجربة الدراما البدوية لأول مرة في بطولة مشتركة مع ميساء مغربي في "فنجان الدم" قبل 8 سنوات تقريباً،وفاجأت الجمهور بمسلسلها البدوي الكوميدي "الطواريد" في رمضان 2016 الفائت الأعلى مشاهدة في دول كثيرة، إلا أن بطولتها الأولى الحقيقية المميزة في اللون البدوي خاضتها هذا العام في مسلسلها " العقاب والعفرا" بأدائها دور الشيخة العفرا الفارسة التي تسعى للثأر من قاتل والدها الشيخ العقاب قبل أن تعرف أنه نفس الرجل الذي عشقته،ونادراً ما تولّي القبائل إمرأة شيخة عليهم لكن شجاعتها ورجاحة عقلها تدفع رجال قبيلتها على اختيارها شيخة عليهم.
وقد أمتعت نسرين طافش جمهورها بستايل الشيخة البارعة الجمال عفرا التي تسقط الرجال بنظرة منها ،وتسقطهم أيضاً بسهام قوسها وسيفها وتميز أداء نسرين بالاحترافية العالية والعفوية الجذابة واللياقة العالية،ونجاح نسرين طافش بالدراما البدوية الأردنية ينهي حصرية واحتكار الأردنيات له،ولن نتفاجأ بزيادة الطلب على نسرين طافش باللون البدوي في السنوات القادمة.


عبير عيسى سيدة الدراما البدوية في "العقاب والعفرا"
عبير عيسى إسم صعب وقامة عملاقة في الدراما الأردنية والعربية عموماً والبدوية خصوصاً ،وتعد عرابة الدراما الأردنية وشيختها في السنوات الأخيرة،والداعمة الأولى للوجوه الجديدة بخبرتها ونصائحها،وقد توهجت بأداء طبيعي بدور الشيخة حسنا زوجة الشيخ العقاب التي تقع ضحية حزنها فريسة للمرض بعد اختطاف الشيخة العفرا إبنها.
ولعبير عيسى حضور باهر وجذاب لا يخطىء المشاهد في معرفته والاستمتاع به لهذا تعد مشاركتها بأي عمل تاريخي أو بدوي أو اجتماعي ماركة مسجلة للثقة والنجاح.
الأردنية ركين سعد تميزت بأدائها الفذ بأول أعمالها المصرية "واحة الغروب"
تفوقها على ممثلات شهيرات بأدائها الطبيعي الساحر في "سمرقند" الذي كان "سيدتي نت" أول من سلط الضوء على تميزها فيه، فتح للفنانة الأردنية الشابة ركين سعد التي درست التمثيل في أعرق أكاديميات لندن،وبارعة في التعبير الحسي والجسدي الذي أتقنته مبكراً منذ كانت طفلة صغيرة، أبواب القاهرة على مصراعيها مع المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري التي اختارتها لدور الفتاة السيوية مليكة ذات الروح الحرة،والأحاسيس المنطلقة في واحة سيوة،وتألقت ركين سعد بإتقانها تقمص مليكة الفتاة السيوية بعيونها المتوهجة حياة وروحها الشقية الرافضة لقيود التقاليد القديمة التي تصفها بالغول التي تجلب الشؤم على قومها وتحبسها إثر وفاة عريسها رضوان في حرب بين الشرقيين والغربيين في المسلسل المتميز "واحة الغروب"،واستحقت بأدائها الطبيعي أن تكون البطلة الثانية والمنافسة الأقوى لبطلته الأولى منة شلبي التي تؤدي دور الأجنبية كاثرين.

سلافة معمار بين الدراما التاريخية والبيئة الشامية تحاول وضع بصمتها
بعد أن حققت نقلة نوعية في مسلسلها الإجتماعي المميز "زمن العار" وتبوأ مكانة خاصة في عالم الدراما العربية لم تجد سلافة معمار عملاً مشابهاً له ،لكنها في رمضان 2017 برزت كفنانة شاملة بأدائها دور الملكة خاتون الطامعة بالبقاء على عرشها ولو بإبن غير شرعي من غير زوجها الملك الجنابي في المسلسل التاريخي" أوركيديا"،ودور نعمت الشريرة الجشعة في مسلسل البيئة الشامية "خاتون2" حيث تزرع الفتنة والشقاق في الحارة وتجبر زوجها الضعيف الشخصية على خيانة حارته ووطنه في إرشاد الفرنسيين إليه طمعاً بالزعامة لزوجها.
سلافة معمار ممثلة موهوبة ومتلونة،واستطاعت إلى حد كبير في رمضان 2017 في وضع بصمتها الخاصة مجدداً لكنها تحتاج بعض التريث في اختياراتها،وبعض العمق في أدائها لتصل إلى جزء كبير من الكمال في الأداء.

استفتاء "سيدتي" لـ مسلسلات وبرامج رمضان 2017

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X