أهالي الشرقية يستعينون بـ22 طناً من الحلويات لتعزيز بهجة العيد

22 طناً من الحلويات لأهالي الشرقية في العيد
استعدادات تامة من قبل عدد من المحلات لبيع الحلويات
اقبال على شراء الحلويات قبل العيد
4 صور
قدَّر عدد من الباعة في محلات بيع الحلويات حجم استهلاك أهالي المنطقة الشرقية من الحلويات الشرقية والغربية خلال أيام عيد الفطر المبارك بنحو 22 طناً، موضحين أن هناك زيادة ملحوظة في شراء الحلويات بنوعيها الشرقية والغربية خلال هذه الأيام.
وقد كشف الباعة في حديثهم لـ"سيِّدتي" أن شركات الشوكولاتة تنشط في عيد الفطر بشكل كبير بابتكار أنواع جديدة، حيث ذكر عصام سعد "مدير أحد محلات بيع الحلويات في الدمام" أن عمليات البيع خلال أيام شهر رمضان الماضي اتسمت بالهدوء والثبات، إلا أن الأمر سيتغير مع قدوم عيد الفطر، الذي يعتبره أحد المواسم المهمة بالنسبة لهم، حيث تزداد المبيعات بشكل كبير، مستهدفين جميع شرائح المجتمع بلا استثناء.
وبيَّن سعيد أن الأسعار متباينة، حيث يتراوح سعر كيلو الشوكولاتة من النوع الفاخر بين 150 و450 ريالاً، فيما يتراوح سعر الكيلو من الشوكولاتة العادية بين 60 و120 ريالاً.
فيما قال البائع راشد كمال: إن الشركات المتخصصة في صناعة الشوكولاتة في السعودية تحاول أن تبرز منتجاتها، بهدف الحفاظ على نسبة كبيرة من زبائنها، حيث تقوم بتطوير منتجاتها من أجل أن يبقى اسم المنتج والعلامة التجارية حاضرين في أذهان العميل، بغض النظر عن السعر، مبيناً أنهم في الشركة لا يهتمون بالسعر أكثر من اهتمامهم برضا العميل عن المنتج ونوعيته؛ لأن ذلك سوف يجعل العميل يتمسك بمنتجاتهم لسنوات طويلة.