لأول مرة سيدة تمثل السعودية في قمة "girls 20"

صورة تعبيرية : المرأة السعودية لها دور فاعل في تنمية اقتصاد بلادها
صورة تعبيرية : لأول مرة سيدة تمثل السعودية في قمة girls 20
3 صور
إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات المرأة السعودية، حققته ريم الغامدي، التي سجلت اسمها بصفتها أول متطوعة تمثل السعودية في قمة "girls 20" بألمانيا، حيث تم ترشيحها مؤخراً للقمة التي تقام سنوياً في دولة مختلفة، وتناقش مواضيع عدة "الاقتصاد الرقمي، الطاقة وتغيُّر المناخ، والهجرة" من منظور زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة.
وقالت الغامدي: إن المرأة السعودية لها دور فاعل في تنمية اقتصاد بلادها، وتحقيق أهدافها التنموية، كما هو واضح في السنوات الأخيرة، حيث تبوأت مناصب قيادية في القطاعين الحكومي والخاص، وأصبحت قادرة على تحقيق الأهداف التي تطمح إليها. وفقاً لـ "الوكالات".
وأضافت: لدي عديد من الأفكار التي طُبِّقت على أرض الواقع، منها وضع قانون يضمن حق الأب والأم في الحصول على إجازة أمومة بأجر لتشجيع الأبوة والأمومة المشتركة، وزيادة فرص رائدات الأعمال في الحصول على القروض والخدمات المالية الرقمية، وتحفيز الحكومات على زيادة فرص الحصول على التكنولوجيا.
جدير بالذكر، أن الغامدي لديها سجل حافل من قصص التطوع المحلية التي تطورت إلى العالمية، حيث شاركت في عديد من البرامج التطوعية، وبرامج خدمة المجتمع داخل وخارج السعودية، بالإضافة إلى مشاركتها في برامج للتبادل الثقافي في أمريكا وأوروبا.