فن ومشاهير /مشاهير العالم

أجمل 10 ملكات جمال في العالم وأكثرهن تألقاً

ايشواريا راي
أزرا أكن
بريانكا شوبرا
بينيلوبي كولن
جنيفر هوستن
روزانا دافيسون
رولين شتراوس
سوزانا دويجم
كسينيا سوخينوفا
ميغان يونغ

 مسابقة ملكة جمال العالم... جميعنا ننتظرها كل عام; حدث تاريخي من أقدم مسابقات الجمال. أُعدت المسابقة عام 1951 من قبل وكيل إعلان بريطاني يدعى اريك مورلي. وكان يُنظر إليها في البداية، على أنها حدث سيحصل مرة واحدة، ولكن اتضح أنها نالت شعبية بحيث أصبحت حدثًا سنويًّا.
اخترنا بعض الصور لعشر فائزات هنّ الأكثر تميزًا في هذه المسابقة:

ملكة جمال العالم 1955 سوزانا دويجم (فنزويلا)
تحمل فنزويلا رقمًا قياسيًّا للفوز بمسابقة ملكة جمال العالم. وبصورة عامة، فازت مرشحات من هذا البلد ست مرات، وكانت سوزانا أولهن. وبفضل هذا اللقب، تمكنت من احتراف مهنة العمل كمقدمة   برامج تلفزيونية.


 


 ملكة جمال العالم 1958  بينيلوبي كولن (جنوب أفريقيا)

عندما بلغت الثامنة عشرة، تحولت بينيلوبي كولن من سكرتيرة،  إلى أول فائزة من جنوب أفريقيا بمسابقة ملكة جمال العالم. ثم تزوجت، وكانت سيدة مجتمع راقٍ منذ ذلك الحين. لديها خمسة أبناء وثلاثة أحفاد، وكانت تعمل بالتصوير الفوتوغرافي، صاحبة صالون تجميل. وقد سُمي نوع من الورود تيمنًا بها: روزا بيني كولن.

هل تعتزل أيشواريا راي التمثيل بسبب زوجها؟

 

ملكة جمال العالم 1970 جنيفر هوستن )غرينادا(

بعد عام من الفوز بالمنافسة، بدأت جنيفر العمل في طيران كندا، ثم تزوجت، وانتقلت إلى برمودا، وبعد ذلك إلى كندا حيث تخرجت من الجامعة، وأصبحت معالجة نفسية. لديها طفلان وخمسة أحفاد.




 

ملكة جمال العالم  1994 إيشواريا راي(الهند)
ايشواريا راي ممثلة شهيرة، وعارضة، وسفيرة جمال لوريال. تتحدث خمس لغات بطلاقة: الانكليزية والهندية والماراثية والتاميلية وتولو. عام 2007 تزوجت من النجم ابهيشيك باتشان، ابن الممثل الشهير أميتاب باتشان.




 

ملكة جمال العالم2000  بريانكا شوبرا (الهند)
بريانكا شوبرا مغنية موهوبة، ممثلة، وعارضة. شاركت في العديد من الفعاليات الخيرية في الهند، والولايات المتحدة الأمريكية، وهي سفيرة النوايا الحسنة لصندوق  CAFالخيري، واتحاد الصناعة الهندية. وساعدت في تنظيم حملات محو الأمية.


ملكة جمال العالم 2002أزرا أكن (تركيا)
أزرا أكن عارضة شهيرة، وممثلة، وراقصة، وفائزة في البرامج التلفزيونية The Gamesو Yok Boyle Dans(النسخة التركية من برنامج الرقص مع النجوم). وهي تتحدث التركية والهولندية والإنكليزية.

 

ملكة جمال العالم 2003 روزانا دافيسون ( ايرلندا)
روزانا دافيسون عارضة، وممثلة، ومغنية، ومؤلفة كتاب Eat Yourself Beautiful، الذي أصبح من أكثر الكتب مبيعًا. والد روزانا هو الموسيقار الشهير كريس دي بورغ، الذي كرس إحدى أغانيه لابنته.


ملكة جمال العالم 2008 كسينيا سوخينوفا (روسيا)

تخصص كسينيا بالرياضة، والجمباز الإيقاعي، والرقص. بعد فوزها بملكة جمال العالم، واصلت مهنتها كعارضة  أزياء في ايطاليا واسبانيا وفرنسا، وشاركت في عروض لفالنتينو، ومصممين مشهورين أخرين. وقد دعيت لتكون عضوًا في لجنة التحكيم في مسابقات ملكة، وملك جمال العالم في مناسبات عديدة، وفي عام 2016 شاركت باعتبارها أحد أعضاء لجنة التحكيم المسؤولين عن طرح الأسئلة على المتسابقين.


ملكة جمال العالم 2013 ميغان يونغ (الفيلبين)
ممثلة، عارضة، ومقدمة تلفزيونية، ميغان يونغ هي المرشحة الأولى من الفيلبين للفوز في لقب ملكة جمال العالم. ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية في عائلة مختلطة (والدها أمريكي، والدتها فيلبينية). ثم انتقلت عائلتها إلى مانيلا، حيث أنهت المدرسة، وقررت متابعة احتراف مجال التلفزيون.

 

ملكة جمال العالم 2014 رولين شتراوس (جنوب أفريقيا)
أصبحت العارضة رولين شتراوس ثالث مرشحة من جنوب أفريقيا تفوز بلقب ملكة جمال العالم. اذ ابدت رولين اهتمامًا في عرض الازياء في سن مبكرة، بعد أن رأت تتويجًا لملكة  جمال عالم من جنوب أفريقيا في عام 2000 في سن 8.  من هواياتها لعب الغولف، والعزف على الناي والغيتار. في ربيع عام 2016، فتحت صندوقًا خيريًّا للأسرة، Strauss Foundation، الذي يتناول القضايا المتعلقة بصحة المرأة. وفي شهرأغسطس من العام نفسه، رزقت هي وزوجها بطفلهما الأول.


بريانكا شوبرا تتعرّض لانتقادات في لقاء رئيس الوزراء الهندي.. وهذا هو السبب

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X