اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديالا مكي تشارك سر قوتها وجمال شعرها Pantenehair#

ديالا مكي
ديالا مكي
أنا قريبة جداً من العلامة التجارية PanteneHair#
ديالا مكي
أحاول عدم غسل شعري أكثر من مرتين في الأسبوع
Pantenehair#
6 صور

تابعي في هذا الموضوع رحلة ديالا مكي المهنية والجمالية. وتعرفي إليها بشكل أقرب وعلى المستحضر الأحب إلى قلبها من علامة «بانتين». وستغيّرين روتينك الجمالي على الفور:
المكان | The Artisan by Enoteca Pinchiorri

كيف بدأت مسيرتك في التقديم التلفزيوني؟
يجب أن أعترف أنه على الرغم من أنني من خلفية طبية بحتة، إذ أن والدي جراح وأمي ممرضة وشقيقي طبيب للقلب، إلا أنه لطالما كان لدي ميل للفنون والأدب في سن مبكرة جداً. اعتدت أن أكتب كوسيلة للتعبير عن الذات، لم أكن أعرف أن والديّ قد انتبها لذلك خلال نشأتي ودفعاني فعلاً إلى التخصص في الفنون الجميلة والاتصالات والصحافة. خلال سنوات الجامعة الأميركية في بيروت، بدأت حياتي التلفزيونية في سن مبكرة جداً وتعلمت من تجربتي في هذه الصناعة. كما كنت محظوظة بما فيه الكفاية ليتم تدريسي من قبل أفراد ملهمين مثل مارسيل غانم وعلي جابر وزياد عبسي.
أخبرينا عن تجربة التلفزيون بالتفصيل؟
كانت تجربتي التلفزيونية رحلة ملهمة جداً، بدأت قبل حوالي 15 عاماً، من استضافة البرامج الشبابية والموسيقية في بيروت إلى الأعمال التلفزيونية الكبيرة مع تلفزيون دبي. ولكن، عند الحديث عن التدرج الزمني من تجربتي في دبي والتي كانت هائلة، فسوف تبدأ بالتأكيد باستضافة برنامج السينما التي مكنتني من السفر حول العالم ولقاء القادة الأكثر إبداعاً في صناعة السينما انتقالاً لاستضافة إنتاجات ضخمة مثل «تاراتاتا» إلى «نجم الخليج». ولكن الموضة كانت دائماً حلماً بعيد المنال. حتى أنتجت سلسلة خاصة جداً من الأفلام الوثائقية عن تاريخ وتراث العلامات التجارية الفاخرة. وكنت محظوظة بأكبر الأسماء مثل: «شانيل»، «ديور»، «فندي» جنباً إلى جنب مع أسماء المجوهرات الكبيرة مثل: «كارتييه»، V&A، «بولغري»، «بياجيه» وغيرها كزبائن لي... رحلتي كانت مرضية لذاتي على الجبهة التعليمية والفكرية. إن لقاء أكبر العقول والمصممين الأكثر إبداعاً واكتشاف كيف أن للأزياء أثراً اجتماعياً كبيراً يقدم بعداً آخر لهذا الشكل الفني المهم للغاية الذي يمكن أن ينظر إليه بطريقة سطحية في منطقتنا.
ما هو الأمر المشترك بين ديالا و«بانتين»؟
علاقتي مع العلامة التجارية تعود إلى بضع سنوات. فنحن نتفق على نفس القيم والأسس والتمكين والقوة للمرأة العصرية. أحب تفانيهم لدعم التنوع والقوة التي تحدد الجوهر الحقيقي للجمال.
كيف تعتنين بشعرك، ما هو روتينك اليومي؟
روتيني اليومي بسيط جداً. أحاول عدم غسل شعري أكثر من مرتين في الأسبوع. أرطبه؛ لأقوم بحمايته من الأشعة فوق البنفسجية والأضرار التي تفرضها أدوات التصفيف.
كيف كان التعاون مع «بانتين»؟ ماذا تعني الجملة #StrongIsBeautiful لك؟
أنا قريبة جداً من العلامة التجارية PanteneHair#، كما أتيحت لي الفرصة للسفر إلى عدد قليل من الوجهات معهم والتعرف على ما يقدمونه لصناعة الجمال من نقل الرسائل الإيجابية إلى مستوى تفاني العلماء لابتكار منتجات لتلائم احتياجات المرأة الحديثة المتنوعة. في الواقع، إن القوة جمال، في عصر حيث يتم تحدي مفهوم الجمال الحقيقي على وسائل الإعلام الاجتماعي تشجع «بانتين» المرأة على أن تكون قوية وعازمة وفريدة وغير مقيدة بالمعايير التي يفرضها عليها المجتمع. أشعر بالفخر البالغ لتمكني من نقل هذه الرسالة إلى المشاهدين والمتابعين.
ما هي التحديات التي كنت تواجهينها قبل استخدام«بانتين»؟
قبل «بانتين»، كنت أستخدم مجموعة من المنتجات التي لا نهاية لها عدا عن كونها عالية التكلفة ولم تكن تفي بالغرض. فليس من المهم فقط أن أفهم ما يحتاج إليه شعري، بل برأيي، من الضروري أن استخدم منتجات من علامة تشاركني القيم والمعتقدات.
ما هو الجديد أو المختلف في «بانتين» الجديد؟
تساعد تركيبة «بانتين برو ـ في» التي تم تحديثها على جعل الشعر أقوى ضد الأضرار وأكثر كثافة من الجذور وحتى الأطراف. وقد أضيفت مكونات ترطيب ذكية تتغلغل داخل خصل الشعر وتستقر في مواقع محددة تتطلبها لإصلاح الشعر وإعطائه قوة.
ما هو المنتج المفضل لديك من «بانتين»، ما يبقى معك دائماً؟
أنا أحبهم جميعاً ولكن لا يمكن أن أعيش من دون بديل الزيت، إنه مدهش! كونه يعطيني تغذية أفضل، وقوة وتألقاً أكثر بمرتين من الزيوت التقليدية.
كيف تحافظين على صحتك؟
أحاول ممارسة الرياضة بانتظام وأخذ المكملات الغذائية وتحصيل 7 ساعات على الأقل من النوم.
ما هي الشخصية التي ساعدتك في حياتك المهنية؟
مسيرتي تعتمد على التعليم وحده. ولا يسعني إلا أن أؤكد على الدور المهم الذي يلعبه التعليم في نمو العقل البشري. وتمكين الذات يكون من خلال تحسين الذات، والسفر، والاجتماع مع الناس الملهمين. لقد كنت محظوظة جداً في الطريق الذي اخترته لنفسي، كل مقابلة، كل فيلم وثائقي هو عملية تعلم تثريني على العديد من المستويات.