الجزيرة الأكثر عزلة وخطراً في العالم.. كي يعيش سكانها؟

قبيلة الجزيرة الأكثر عزلة وخطراً في العالم
جزيرة ثورث سينتينل الشمالية
2 صور

تتميز جزيرة "ثورث سينتينل الشمالية North Sentinel" الهندية بطبيعة ساحرة، الا أن أحداً لا يجرؤ على الاقتراب منها، حتى الحكومة الهندية نفسها.

فقد نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً عن هذه الجزيرة الخلابة التي تمتد على مساحة 72 كيلومتراً في الهند، وتقع في خليج البنغال، وهي جزء من جزر أندامان الهندية، وسط المحيط الهندي.

سكان هذه الجزيرة هم "السينتينليون"، وهم قبيلة من السكان الأصليين قاموا بعزل أنفسهم عن العالم كله، ولم يتفاعلوا مع مظاهر التقدم التكنولوجي والحياة الحديثة على الإطلاق، وهم لا يرغبون في دخول أي شخص داخل جزيرتهم منذ آلاف السنين، وإذا حاول أحدهم الدخول فسوف يمارسون تجاهه سلوكاً عدائياً، وبالتالي فإن من يحاول أن أن يدخل هذه الجزيرة فهو يلقي بنفسه في المجهول لا محالة.

ففي المرة الأولى التي حاول فيها المغامر الهندي "تريلوكيناث بانديت" الدخول إلى الجزيرة، حاول العديد من السكان الأصليين قتله بالإضافة إلى فريق عمله، مطلقين عليهم الرماح.

وفي العام 2006، قام "السينتينليون" بقتل صياديْن دخلا إلى الجزيرة، كما أنهم يستخدمون الحجارة والأسهم النارية في مهاجمة طائرات الهليكوبتر التي تُحلِّق على ارتفاعات منخفضة فوق الجزيرة لاكتشاف تضاريسها بالحجارة بهدف تدميرها.

كل ما أمكن للعالم فعله إلى الآن هو التقاط صور من مسافات بعيدة ليست ذات جودة عالية لشواطئ هذه الجزيرة.

وحاولت الحكومة الهندية مراراً وتكراراً أن تتعامل مع سكان هذه الجزيرة، ولكن فشلت كل المحاولات فتركت هذه القبيلة تعيش كيفما تشاء.