غرق شاب أثناء السباحة في عسير وسقوط آخر ببئر مهجور في ربوع العين

غرق شاب أثناء السباحة في عسير
انتشال الجثة من البئر
2 صور

توفي شاب غرقاً صباح أمس الإثنين أثناء خروجه في نزهه للسباحة مع عدد من أصدقائه في تجمع مياه صخري وعر بقرية العلاية الواقعة على طريق السودة بأبها.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة عسير، أنهم تلقوا بلاغاً في التاسعة والنصف صباحاً حول غرق شاب سعودي في العقد الثاني، أثناء محاولته السباحة مع مجموعة من أصدقائه في تجمع مياه غدير المحتطبة.

وقال إن المتواجدين بالموقع استخرجوا جثمان المتوفى قبل وصول فرق الإنقاذ، فتم نقله عبر طريق صخري وعر إلى موقع تمركز الآليات، وتم تسليم الحادث للشرطة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي مكة المكرمة، انتشل الدفاع المدني مساء أمس الاثنين، جثمان مواطن في العقد الرابع من العمر، من داخل أحد الآبار المهجورة بمركز ربوع العين الذي يبعد ٤۰ كم عن محافظة أضم.

البئر يصل عمقه إلى ۱۰۰م، وتم انتشال الجثة بعد الاستعانة بإحدى المعدات المخصصة لحفر الآبار، ثم نُقلت للمستشفى لإكمال الإجراءات، وتسليم الحادث للجهات المعنية.

وكانت إحدى الأسر بمركز ربوع العين قد فقدت أحد أبنائها، الذي غادر المنزل ليلة العيد دون أن يحدد وجهته، وبعد غياب لمدة يومين، بدأ شقيقه رحلة البحث عنه حيث اتصل بكل أصدقائه، لكنه لم يعثر عليه.

كما بحث الأخ عن شقيقه في أحد الأودية القريبة من المنزل؛ فعثر عليه ميتاً داخل أحد الآبار المهجورة، والتي تبعد قرابة 4 كلم من منزل أسرته، بعد أن وجد حذاءه على فوّهتها، وقد قام بإبلاغ الدفاع المدني بأضم، الذي حضر للموقع.