فن ومشاهير /مقابلات

ماغي بو غصن وظافر العابدين نجما غلاف "سيدتي": هذا سر انسجامنا في "كاراميل"

ظافر العابدين وماغي بو غصن
ماغي بو غصن
ماغي بو غصن
ظافر العابدين
ظافر العابدين وماغي بو غصن
ماغي بو غصن
ظافر العابدين وماغي بو غصن
ظافر العابدين وماغي بو غصن
ظافر العابدين
ظافر العابدين
ماغي بو غصن
ماغي بو غصن

الكيمياء التي جمعت بين النجم ظافر العابدين والممثلة ماغي بو غصن في مسلسل «ياريت» في رمضان الفائت، دفعتهما إلى إعادة التجربة الدرامية سوياً للمرّة الثانية.
لكن هذه المرّة من باب الكوميديا وهي تجربة أولى للممثل ظافر العابدين، وحرفيّته في التمثيل جعلت أداءه الكوميدي لافتاً مع الحفاظ على رصانته. ماغي بو غصن وصفها ظافر العابدين في حديث لـ«سيدتي» بأنها نجمة كوميدية. كما وصفته ماغي بالنجم العالمي وأنها اكتسبت منه الروح الحلوة.
الحوار مع الممثل ظافر العابدين ممتع في النقاش الدرامي، لكن من الصعب الحصول منه على رأي سلبي بحق أي زميل له. هذه سياسته في الحوار. أما ماغي بو غصن فليست بعيدة في حوارها عن سياسة ظافر العابدين في الرد حيث تجنّب نفسها الوقوع في مطبات الإجابات السلبية. من موقع تصوير مسلسل «كاراميل»، التقت «سيدتي» الممثلين ظافر العابدين وماغي بو غصن في حوار خاص:
ظافر العابدين: ماغي بو غصن "شاطرة" في الكوميديا
مسلسل «حلاوة الدنيا» هو المشاركة الثانية لك مع الممثلة هند صبري بعدما شاركتها كضيف شرف في إحدى حلقات مسلسلها السابق «امبراطورية ميم». هل كونكما تونسيين تجد أن الكيمياء بينكما تساعدكما على أداء الدور بشكل أسهل وبالتالي ستشكّلان حافزاً لنجاح المسلسل؟
الكيمياء بين الممثلين تساعد على أداء الدور بشكل جيد بغض النظر من الممثل الذي يشاركك في أداء الدور. مهمة الممثل أن يدرس الدور والشخصية لأن لكل قصة شخصياتها. فأنا وهند نشتغل على الدور وكأننا لأول مرّة نقف سوياً في المشهد كما حصل في تصوير مشاهد مسلسل «حلاوة الدنيا». بالنسبة لي أي ممثلة أمثل معها، علينا أن نبدأ من الصفر في دراسة الدور حتى لو مثّلت معها لأكثر من مرّة.
لم يرتبط اسم ظافر العابدين كثنائي مع ممثلة محددة كما هو معتاد بين الممثلين ونراك تلعب أدوارك مع العديد من الممثلات، هل أنت بطل درامي لكل الممثلات؟
لكل ممثلة بصمتها في الدور. لا يوجد ممثلة أفضل من غيرها، إنما هناك دور يناسب ممثلة فلانية دون غيرها والعكس صحيح. لذلك في دول الغرب دائماً يجرون casting لكي يختاروا لكل دور ممثلة تتناسب صفاتها مع الشخصية المطلوبة. الدور هو المقياس الحقيقي وليس الممثلة التي تؤدّيه. فكل الممثلات اللواتي تعاملت معهنّ لعبن أدواراً وشخصيات مختلفة. الدور هو الذي يحدّد الممثلة المناسبة للشخصية المناسبة. هذه هي نظرتي للدراما.
تلتقي للمرّة الثانية مع الممثلة ماغي بو غصن بعد مشاركتك الأولى معها في مسلسل «24 قيراط»، لكن هذه المرّة في دور كوميدي من خلال مسلسل «كاراميل» إلى جانب نخبة من الممثلين اللبنانيين. مع من شعرت أنك مرتاح في أداء الدور معها؟
الممثلة ماغي بو غصن «شاطرة» في الكوميديا. لا أستطيع أن أحكم من منهن أفضل. هذه مهمة المخرج. المهم عندي الوثوق بالممثلة التي تقف أمامي في المشهد لكي أعطيها كل مهارتي في التمثيل. أنا محظوظ لأنني تعاملت مع كل هذه الأسماء المهمة في الدراما اللبنانية، وسعيد جداً بتعاملي مع ماغي. هي ممثلة «فاهمة» جداً عملها ولديها روح العمل الجماعي. فهي شخصية حيوية متواضعة في تعاملها مع الممثلين.
ما رأيك بالممثلة كارمن لبس من خلال عملك معها في مسلسل «كاراميل»؟
أوه. هي إنسانة دقيقة جداً في تفاصيل الدور وتجدينها مركّزة في شغلها، وهذه صفة مهمة لكل ممثل ناجح.
لك خبرتك في الدراما العربية وكانت لك بطولات عديدة إن في الدراما المصرية أو اللبنانية أو التونسية. من منظورك الخاص أي دراما هي الأهم عربياً؟
الدراما هي صناعة ومصر في صناعة الدراما هي الأقوى عربياً. أما المواهب، فمتوفّرة في كل الدول العربية.
هذا العمل الثاني لك مع شركة «إيغل فيلمز»، هل ارتباطك بها مبني على عقد عمل؟
لا عقد عمل بيني وبين شركة «إيغل فيلمز». لقد عرض عليّ سيناريو «كاراميل» وأعجبني. لا أتعامل مع العقد، أتعامل مع العرض. إذا عُرض عليّ سيناريو جيد أوافق عليه.

نادين نسيب نجيم ممثلة مهمة
لقد سبق وعرضت عليك شركة «الصباح» للإنتاج الفني بطولة في مسلسل «سمرا» إلى جانب الممثلة نادين نسيب نجيم ورفضت العرض، لماذا؟

رفضته بسبب وضع خاص، أنا أحترم جداً نادين نسيب نجيم.
هل سنشاهد لك عملاً في المستقبل يجمعك بها؟
نادين ممثلة مهمة جداً ولديها أيضاً حضور مهم. إذا كان لي مكان مناسب في السيناريو في عمل معها، فأكيد يشرّفني ذلك.
عادة إذا ارتبط اسم ممثلة مع ممثل وشكّلا ثنائياً درامياً ناجحاً كما هو الحال بين الممثلين تيم حسن ونادين نسيب نجيم، من الصعب على ممثل آخر أن يمحو من ذهن المشاهد هذه الثنائية. كيف لك أن تتصرّف حيال هذا الأمر في حال اجتمعت في مسلسل مع نادين نجيم؟
أحترم الممثل تيم حسن كثيراً. وأنا كممثل أتعامل مع الدور المطلوب مني ولا أفكّر بأشياء غير مرتبطة بالشخصية لكي أكون صادقاً في الأداء، وأفكاري كلها تنصبّ في الدور. وأي حسابات أخرى لا مكان لها عندي. بينما المشاهد له حساباته وأحكامه المسبقة. وهذا لا يؤثّر عليّ.
شخصيتك هادئة، هل هذه حقيقة في حياتك اليومية؟
بشكل عام طباعي هادئة. لا يخلو الأمر من بعض العصبية لأسباب ما، لكن كل من يعرفني يلحظ هدوئي.
أي نوع من النساء يلفت نظرك؟
أحب النساء اللواتي يتمتّعن بانفتاح على الحياة ولديهن حب التسامح مع الآخرين وقبول الآخرين على اختلاف أجناسهم.
من يستهويك من أصوات نجوم الغناء في العالم العربي؟
أحب كثيراً الفنانة إليسا، فهي فنانة ذكيّة في اختياراتها وتصوير «كليباتها». وأحب الفنانة شيرين عبد الوهاب فإحساسها عال جداً، وكذلك أحب الفنان وائل كفوري.

ماغي بو غصن: ظافر العابدين نجم بأخلاقه وحرفيّته
عدت إلى ملعبك في الكوميديا إلى جانب أسماء كبيرة من نجوم الدراما. هل أنت بحاجة إلى أسماء نجوم في الدراما لمساندتك لنجاح المسلسل؟

الاستعانة بأسماء نجوم ليس الهدف منها مساندتي في المسلسل. سياسة شركة «إيغل فيلمز» هي العمل الجماعي والتعامل مع عدد كبير من نجوم الدراما. لا يوجد بطل درامي قادر بنفسه أن يجعل المسلسل ناجحاً. العمل الجماعي هو سبب نجاح أي مسلسل.
من خلال تواجدك مع الممثلة كارمن لبس في مسلسل «كاراميل»، هل شعرت أن هناك تناغماً بينك وبينها؟
طبعاً بيننا تناغم. هناك صداقة تجمعني بكارمن.
للمرّة الثانية تمثّلين إلى جانب النجم ظافر العابدين، ماذا تعلّمت ماغي بو غصن منه؟
اكتسبت منه الروح الحلوة. عملي معه هو شرف لي. النجم ظافر العابدين هو نجم بأخلاقه وحرفيّته. يضفي على كواليس المسلسل حالة من الفرح. محترف جداً. هو نجم عربي ـ عالمي يتميّز بتواضع جميل.
تردّد مؤخراً ولعدّة مرّات أن ماغي بو غصن كونها تملك شركة إنتاج «إيغل فيلمز» إلى جانب زوجها جمال سنان، فهي تتدخّل في كل تفاصيل السيناريو والممثلين؟
كلام غير صحيح. حتى لو كان زوجي صاحب شركة إنتاج «إيغل فيلمز»، فغير مسموح لي أن أتدخّل في عمل الشركة. حالي حال أي ممثلة فيها.
هل تحصل ماغي بو غصن على أجر من شركة «إيغل فيلمز» مقابل دورها في المسلسلات التي تمثّل بها؟
طبعاً لا. فحساباتنا المادية واحدة.

أحب كل ما تقدّمه نجوى كرم
مؤخراً تمّ طرح أعمال غنائية، أي أغانٍ استوقفتك؟
ألبوم الفنانة نانسي عجرم «حاسة بيك» رائع، خاصة أغنية «حاسة بيك». «ياليت» توافق نانسي على دخول عالم الدراما لأنها حقيقة تظهر من خلال «كليباتها» أنها ممثلة بارعة، وتليق بها الأدوار الرومانسية والكوميدية. فهي «مهضومة» وعفوية.
أحب كل ما تقدّمه الفنانة نجوى كرم وأحترمها كإنسانة جداً. أحببت أغنيتها «تعا بورد».
ومازالت الفنانة نوال الزغبي كلما طرحت أغنية جديدة «بتولّع الجو». أغنية و«كليب» «تولّع» روعة. وعندما غنّت شارة مسلسل «حبة كاراميل» أخذت الأغنية صدىً واسعاً. وقد خدمت نوال الأغنية من قلبها وغنّتها في مهرجان «موازين»، كما تكلّمت عن المسلسل في كل الحوارات التي أجرتها. نوال طيلة عمرها تخدم من قلبها، فهي معطاءة.
ما هي المسلسلات التي تتابعينها خلال شهر رمضان المبارك؟
بالتأكيد أتابع مسلسلات «كاراميل»، «ورد جوري»، «الهيبة» «لأعلى سعر» للممثلة نيللي كريم التي أحب تمثيلها جداً و«الحرباية». اللافت أن المسلسلات اللبنانية تطوّرت كثيراً وهذا أسعدني جداً. والفنانة هيفاء وهبي طوال عمري أراهن عليها ودائماً معها أكسب الرهان. تابعت «الصدمة 2» لطارق سويد، هذا البرنامج الإنساني رائع ويضيء على جوانب إنسانية مهمة. وتابعت مسلسله «أدهم بيك»، فأنا أحب كتابته كثيراً.
كما تابعت أيضاً مسلسل «وين كنتي» لكلوديا مارشيليان.
من هنّأك من الممثلين على مسلسلك «كاراميل»؟
أول المتّصلين الفنانة نوال الزغبي، ففي كل حلقة تتصل وهي تضحك وتقول لي: «موّتّيني ضحك». أكيد هنّأني كافة الممثلين اللبنانيين.
لقد كتب عنك بعد مسلسل «ياريت» نقد بأن ماغي بو غصن لا تليق بها أدوار الحب كما أدوار الكوميديا.
ربما لأني قدّمت مشاهد الحب الخجول. لا آخذ راحتي في أداء مشاهد الحب. لديّ حساباتي الخاصة أثناء تصوير مشاهد الحب. وربما هذه الحسابات هي وراء كتابة نقد بهذا الخصوص.
مسلسل «ورد جوري» يطرح قضية الاغتصاب من وجهتي نظر: البعض مع نشر القضية للرأي العام والبعض الآخر مع التزام الصمت. لو لا سمح الله حصلت هذه القضية مع ابنتك أو أحد أقاربك، كيف تتصرّف ماغي بو غصن ومن أي وجهة نظر تتناول القضية؟
«يا ويلي» بمجرّد أن سمعت السؤال ارتجف قلبي خوفاً وزادت دقاته. لا سمح الله ألف مرّة إذا حصلت مع ابنتي، بالتأكيد أتوجّه إلى القضاء وأطرح القضية على الرأي العام لكي يكون ذلك عبرة للغير.
هل تصومين إلى جانب زوجك جمال سنان في شهر رمضان؟
بصراحة، صمت معه اليوم الأول من الشهر الفضيل لكي أشاركه الصيام. فوجدت نفسي متعبة، رغم أن لحظة الإفطار جميلة جداً حيث تجتمع العائلة على مائدة الإفطار. في رمضان، أحضّر بنفسي كل وجبات الطعام .
شيرين عبد الوهاب فاجأتني
اجتمعت مع الفنانة نوال الزغبي في برنامج «شيري ستوديو» للفنانة شيرين عبد الوهاب، عن ماذا تحدّثتما بعيداً عن الأضواء؟

تحدّثنا عن تربية الأولاد، وأنا معجبة جداً بأسلوب تربية الفنانة نوال الزغبي لأولادها. فهي تتعامل معهم كأصدقاء. فاجأتني الفنانة شيرين بأسلوب تنظيم عملها حسب برنامج ابنتيها. فهي ترتّب عملها وسفرها بشكل لا يتعارض مع راحتهما.
أغنية «حبة كاراميل» لمسلسلك «كاراميل» أدّتها الفنانة نوال الزغبي على مسرح مهرجان «موازين» وقد سوّقت لها إعلامياً، من كان وراء اختيار نوال الزغبي لأداء شارة المسلسل؟
الأغنية نفسها هي التي نادت نوال لأنها تليق بها. الأغنية «مهضومة» وبحاجة إلى فنانة خفيفة الظل. ونوال «مهضومة ودمها خفيف».
كيف هي علاقة ظافر العابدين بابني بلده تونس الفنان صابر الرباعي والفنانة لطيفة؟ هل هناك علاقات صداقة بينهم؟ لقد سبق وكانت لماغي بو غصن تجربة في المسلسل الكوميدي «ميتر ندى» مع الممثلة نادين الراسي هل ستعيد التجربة مرّة أخرى معها؟ ستحل ماغي ضيفة على مسلسل «ثورة الفلاحين» الذي تلعب فيه الممثلة إيميه صياح دور البطولة، ما رأيها بها؟ كل الإجابات عن هذه الأسئلة وغيرها في اللقاء الذي أجرته "سيدتي" مع الفنانين ظافر العابدين وماغي بو غصن في العدد 1895 الموجود حالياً في الأسواق

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X