جمال /شعر وتسريحات

ميريام فارس بالشعر الأفريقي وخطوات تطبيقه

ميريام فارس والشعر الطويل
الشعر الأفريقي الطويل على طريقة ميريام فارس
ميريام فارس مع خبيرة التجميل
الشعر الأفريقي الطويل على طريقة ميريام فارس
الشعر الأفريقي الطويل على طريقة ميريام فارس
ميريام فارس من كليب شوف حالك عليي
ميريام فارس بالشعر الأفريقي الطويل
الشعر الأفريقي الطويل على طريقة ميريام فارس
تسريحات الشعر الطويل على غرار ميريام فارس

احدث التسريحات الأفريقية أطلقتها ميريام فارس في الكليب الجديد " شوف حالك عليي". حيث اعلنت موضة الشعر الطويل الأفريقي الملون مع مصفف الشعر جاك كوميجي. تابعي في هذا الموضوع خطوات الحصول على الضفائر الأفريقية على غرار ميريام فارس.


إنها ليست المرة الأولى التي تتعامل بها ميريام فارس مع مصفف الشعر جاك كوميجي المعروف بـ Le Jack إلا انها في هذه الاطلالة فاجأتنا بشكل، وطول ولون شعرها. اذ اعتمدت الضفائر الأفريقية الطويلة مع الخصلات البنفسجية بشكل أومبريه، بحيث تبدأ سوداء لتتجه تدريجًا نحو البنفسجي الفاتح، لتصل الى الرمادي عند أطراف الشعر. كما انها رفعت الجزء العلوي على شكل كعكة. اذا كنتِ تريدين الحصول على الضفائر الافريقية، اليكِ خطوات "سيدتي" التي ستساعدكِ على تطبيقها بسهولة في المنزل:
1. حضّري شعرك: إغسلي شعركِ باستخدام الشامبو الذي تستخدمينه عادة، ومن ثم طبّقي كريمًا عميقًا لتليينه. استخدمي الزيت عند صنع الضفائر للحفاظ على سلاسة شعرك.
2- حددي اتجاه الضفائر: من المهم أن تقرري أين سيكون الجزء الخاص بك قبل البدء في التجديل، إما في الصفوف الامامية من شعركِ إلى مؤخرة العنق، أو التضفير في حركة دائرية من الوسط الى الخارج. ستحتاجين إلى المشط ذي الأسنان المتقاربة لفصل شعرك، وتقسيمه إلى أقسام منفصلة جاهزة للتضفير.
3- قسّمي شعرك: إملئي زجاجة رذاذ بالماء وبالقليل من زيت الزيتون، ثم رشي على الجزء الذي بدأت العمل به. استخدمي المشط لفصل هذا القسم من الشعر في صف واحد أسفل رأسك. أصغر جزء، لأصغر ضفيرة، وأكبر جزء، لأكبر ضفيرة. استخدمي ربطات الشعر للحفاظ على الشعر المتبقي في مكانه، بعيدًا عن وجهك.
4. الضفيرة الأولى: خذي الجزء الأول من الشعر في يد واحدة، واسحبي قسمًا صغيرًا من الاعلى. قسّمي الشعر في هذا الجزء الى ثلاثة أقسام متساوية الحجم. إبدئي بتجديل هذه الأقسام الثلاثة بأسلوب الضفائر التقليدية، اعبري من القسم الأيمن الى القسم الأوسط، ثم اعبري من اليسار الى القسم الأكثر على الوسط، ذهابًا وإيابًا.
5- تحويل الضفيرة الفرنسية الى أفريقية: من خلال تجديل الشعر المقسوم في الجديلة الفرنسية، التي تكون قريبة جدًّا من الرأس. واصلي تجديل الشعر المتبقي بالطريقة نفسها التي كنتِ قد بدأتِ بها. وبهذه الطريقة تكونين قد صنعتِ جديلة فرنسية صغيرة جدًّا.
•اسحبي الضفيرة الضيقة وحافظي على أصابعكِ قدر الإمكان قريبة من رأسك.
•تجنّبي صنع ضفائر بعيدًا عن رأسك.
•يمكنكِ استخدام الربطات الصغيرة والمرنة لتثبيت.
أو وضع الخرز على نهايات كل جديلة.

إذا كان شعركِ يخرج من الضفائر، فمن المحتمل انه ليس رطبًا بما فيه الكفاية، والضفائر ليست ضيقة بما فيه الكفاية. في هذه الحالة عليكِ بإضافة المزيد من الزيت. قد تحتاجين إلى مساعدة من شخص ما للتأكد من أنّ جميع الصفوف متوازية، وبخاصة على الجزء الخلفي من رأسك.

X