مارغو حداد: هذا رأيي بـ "عابد فهد" وهذه هي الممثلة العربية الأولى

مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
مارغو حداد خلال مشهد تمثيلي
12 صور

نجحت الممثلة الأردنية في مسلسل "شوق" البدوي الجريء جدًّا في طرحه في تثبيت موهبتها على الساحة التمثيلية العربية، لاسيما أنه عرض لها أيضاً مسلسل "أوركيديا" في الوقت نفسه حيث وصفت العمل مع النجم عابد فهد بالرائع. تعبر بصراحة عما يدور في بالها وتجد أن الممثلين تحت رحمة إنتاج همه الوحيد المال. كما تحدثت مارغو في حوارها مع "سيدتي نت" عن عدم قربها من الصحافة.

*مارغو حدّثينا عن دوركِ في مسلسل "شوق"؟

- لعبت دور البطولة في مسلسل شوق، كانت شخصية شوق مركبة، تعاني أزمة سببها علاقة الحب التي تجمعها بابن عمها، وصعوبة معطيات هذه العلاقة، وأزمة أخرى سببها الضغط الذي فرضه اختلاف والدها وابن عمها، على السلطة في القبيلة، وبقيت الشخصية على هذا الشكل حتى الجزء الأخير من العمل، حيث تكثفت معاناة شوق بعد تعرضها للتحرش الجنسي من قبل شقيقها، الذي تبيّن أنه ليس شقيقها الحقيقي.

*ما الفرق بين "شوق" وغيره من الأعمال التي قدمتها؟

- العمل البدوي "شوق" يتميز عن غيره من الأعمال البدوية، بجرأته في طرح قضايا شائكة كانت غالبًا تُطرح مواربة، ومن دون مواجهة حقيقية مع المشاهد، حيث إنه جسّد واقعة التحرش الجنسي وشرحها بشكل كامل، وسلط الضوء على قضايا أخرى غير التي اعتدناها من الأعمال البدوية، كالحروب والحب والسلطة.
كان شوق عملًا بوليسيًّا بدويًّا بامتياز، جريء جدًّا في الطرح والتكثيف للقضايا التي تناولها، وكانت الشخصيات مميزة وخاصة، كما انّ المسلسلات البدوية غالبًا ما تقدّم البطل رجلًا وليس امرأة، لكن في شوق ، كانت البطلة بامتياز شوق وقصتها وقضاياها.

*ما هو أصعب مشهد واجهته في شوق؟

- كان مشهد موت راشد هو الأصعب بالنسبة لي، تلك اللحظة التي جلست فيها شوق على قبر راشد حبيبها، برفقة شقيقها، كانت محزنة وحقيقية جدًّا، وللآن كلما أتذكّرها أحزن كما لو أنها حدثت بالفعل.

* لماذا لم تأخذ مارغو حقها في الصحافة إلى الآن؟

- لأنني منذ اللحظة الأولى التي دخلت فيها الوسط الفني، قررت أن أقدم مارغو الحقيقة للجمهور، وسأبقى هكذا، لن أقدم للصحافة مغريات لتكتب المجلات والصحف عني، ولن أبيع مبادئي وقناعاني مقابل سبق صحافي أو مادة يكتبها صحافي من أجل المال فقط، أو شائعة تثيرها الصحافة الصفراء، من أجل أن تتسلط الأضواء تجاهي، أنا ممثلة أقدم فنًّا يتحدث عني.

*ما الأعمال التي قمتِ بمتابعتها في رمضان؟؟
- أتابع بعض الأعمال وبشكل متقطع بسبب انشغالي الدائم، إلا أنني لم أجد عملًا مبهرًا، أعتقد أنّ لدينا أزمة نص حقيقية، هناك سوء اعمال، مسؤول عنها فاسدون للاسف ، ونحن جميعًا كممثلين تحت رحمة خط إنتاج همّه الوحيد المال.

*من هي الممثلة العربية الأولى في نظرك؟
- لم ولن أجد ممثلة تلقائية وعفوية كسعاد حسني، هذه العملاقة تدهشني في كل مرة أكثر من سابقتها، هي مثلٌ أعلى بالنسبة لي

* من هي الممثلة التي لا تصدّقينها ولا يقنعكِ تمثيلها؟

 هذا سؤال مضحك بعض الشيء، لكن سأخبركِ سرًّا، كل فنانة تذهب لنومها بكامل زينتها من ماكياج، إلى رموش اصطناعية لوصلات شعر، لا أعوّل عليها ولا أصدقها، الفن هو ممارستك لحقيقتك في حياتك الشخصية، وتصديقك للشخصية التي تقدمها في الأعمال الفنية.

*لماذا لم يأخذ مسلسل أوركيديا حقّه في الإعلام ؟؟
بالعكس، أوركيديا أخذ حقه من الصدى لدى الجمهور، كما أنه متابَع بشكل كبير في قناة أبو ظبي، وهذا واضح جدًّا من كمية الإعلانات التي تظهر خلال عرض الحلقة.
أما بالنسبة لكونه مسلسلًا تاريخيًّا، فهذا بحد ذاته عامل يؤثر بشكل كبير على المشاهد، لقد أصبح المشاهد أبعد ما يكون عن اللغة العربية، وعن الفانتازيا التاريخية، كما أنّ الشباب لا يقرأ من الأصل لذا يصعب عليهم أن يتابعوا مسلسلًا مثل أوركيديا، وهذه الأزمة التي يتعرض لها كل عمل تاريخي، أزمة اللغة وثقل العمل على قلب المشاهد، الذي اعتاد المسلسل التجاري الذي يرتكز بصورة أساسية على الملابس والموضة، ويبتعد كل البعد عن القصة المهمة والتاريخ الذي يستحق التجسيد.

*حدثينا عن تجربتك الأخيرة في أوركيديا مع الفنان عابد فهد؟

- عابد فهد من الممثلين الذين حظيت بفرصة ذهبية إثر تعاوني معهم، هو قامة صادقة وفنان مبدع، وإنسان راقٍ لأبعد حد، يعمل عابد فهد بروح الفريق، ويقدّم نجاحه مع نجاح الممثل الذي يقف أمامه، يؤمن كثيرًا أنّ المشهد الفني مركّب ومتكامل، إن كان قدم كل فنان على حدة، أفضل ما عنده، ليخرج العمل بأفضل صورة، كنا نقرأ النص سويًّا ونتحدث في عمق وتفاصيل الشخصيات لوقت طويل، استفدت من خبرته ومن الوقت المستغرق برفقته لتصوير أوركيديا، هو فنان شامل داخليًّا وخارجيًّا، مبدع إنسانيًّا ومهنيًّا.

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"