سطو "متكرر" على مواد "سيّدتي. نت"

ابنة أغنى رجل في العالم
مع أبيها
3 صور

إنّ بعض المواقع الالكترونيّة تعمد إلى السّطو على مواد صحفيّة من موقع "سيدتي"، وتعيد نشرها برمّتها دون ذكر للمصدر، بل وأحيانا تنسبها إلى نفسها أو يتم وضع اسم آخر لتظهر كأنها مجهود خاص. وقد تكرّرت مثل هذه"القرصنة" المفضوحة مرّات لا تحصى، بل إنّها تقع كلّ يوم، ولا شكّ أن عدم الإدانة قد شجّع هذه المواقع على الاستمرار في السطو المعيب من دون احترام لأخلاقيات المهنة الصحفيّة وحقوق الملكيّة.
وآخر مثال مفضوح قيام موقع Video TVCOM "فيديو. تي. في. كوم" المغربي بالسطو على خبر انفرد موقع "سيّدتي" بنشره يوم أمس الاثنين تحت عنوان: "ابنة أغنى رجل في العالم بيل غيتس حبيبها عربي من هو؟". وقام الموقع بالسطو على الخبر كلمة كلمة بل وحتى العنوان وعلى كل صوره، ثم قام بوضع النص والصور في فيديو وبثه على اليوتوب لإيهام المتابعين والمشاهدين لقناته أنه عمل خاص بهم، وهذا الموقع يعرّف نفسه تحت هذا الفيديو بالقول إنّ هذه القناة تسعى إلى طرح العديد من الفيديوهات الحصرية الإخبارية.
ونحن إذ نكشف عن قليل من كثير من هذا السطو المتكرّر على موقع"سيدتي" فغايتنا الردع وليس الفضح والدعوة إلى احترام ميثاق شرف العمل الصحفي حفاظاً على الحقوق وسعياً للحد من ظاهرة السرقات الإعلامية.

رابط خبر سيدتي نت

رابط فيديو موقع القناة المغربية على اليوتوب التي سرقت خبرنا: