اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل البقرة أهم من المرأة؟

انطلق المصور الهندي «سوجاترو غوش»، ببادرةٍ طريفة
دعمًا لنساء بلده وحقوقهن
«غوش» قد ابتاع هذا القناع من نيويورك
ينوي جمع مبلغ من المال للسفر إلى بقية مدن الهند
ربط بين الاهتمام المبالغ فيه تجاه البقر وبين تهميش قضايا النساء
التقط صورًا لبعض النساء وهنّ يرتدين رؤوسًا للأبقار
7 صور

أطلق المصور الهندي «سوجاترو غوش»، مبادرة طريفة وعجيبة بعض الشيء؛ حيث التقط صورًا لعدد من العارضات وهنّ يرتدين أقنعة تمثل رؤوس أبقار ويتجولن في شوارع العاصمة الهندية «نيودلهي»، بعد أن اتفق معهنّ بسرية على القيام بهذه المبادرة، وذلك بغرض إيصال حملته الفنية المتمثلة في دعم المرأة؛ بعد أن لوحظ قلة الاهتمام بقضاياها الملحة، وخصوصاً بما يتعلق بالعنف الأسري وحوادث الاغتصاب التي انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل لافت.. وربط ذلك بالاهتمام المبالغ فيه تجاه البقر، والذي زاد في السنوات الماضية، حيث تمّ حظر ذبح الأبقار ومعاقبة من يقوم بذلك بالسجن لسنوات طويلة غرامات مالية تصل إلى آلاف الروبيات.

تقول «سوتشيسميتا» إحدى العارضات اللاتي تعاونّ مع المصور: «إنّ مسألتيْ التحرش وانعدام الأمن، كانتا ولاتزالان جزءًا من منغصات حياتي، ولكن خلال السنوات القليلة الماضية، زادت تلك الظاهرتان بشكل لافت، وبدلاً من التصدي لهما، نجد أمثلة متكررة عن تهميشما من قائمة الأولويات في المجتمع؛ مقارنة مع مسائل أخرى لا أهمية لها».

تجدر الإشارة إلى أنّ «غوش» قد ابتاع قناع رأس البقرة من نيويورك، ويطمح أن يصبح هذا المشروع عامًا للتوعية في شبه القارة الهندية، حيث ينوي جمع مبلغ من المال للسفر إلى بقية مدن الهند، مثل كيرلا وبومباي وبونجالور؛ لاستكمال نشر حملته بهذه الطريقة الساخرة.