50 سنت يبلغ عامه الـ41..تعرفوا عليه بسطور

50 Cent
النجم 50 Cent
نجم الراب العالمي 50 Cent
النجم الأمريكي 50 Cent
50 Cent مع طفليه
6 صور

أتم النجم العالمي 50 سنت 50 Cent، واسمه الحقيقي كرتس جيمز جاكسون، عامه الـ41، اليوم في 6 تموز/ يوليو.

50 Cent ولد عام 1975، في ولاية نيويورك الأمريكية، ونشأ وترعرع من دون أب، حتى توفيت أمه عندما كان عمره ثماني سنوات، فأكمل طفولته مع جدّته.

هو أحد أشهر فناني الراب في الولايات المتحدة، كما أنه خاض العديد من الأدوار المهمة على الشاشة الكبيرة في هوليوود.

قام بتمثيل عدد من الأفلام، بينها فيلم عن قصة حياته، وعن محاولة اغتياله التي فشلت بعد تعرضه لتسع طلقات في أنحاء متفرقة من جسده.

بدأت شهرته بعد إصداره لألبومه الأول عام 2003، وهو "Get Rich or Die Tryin" وأغنيته الشهيرة "In da Club"، حيث قام ببيع أكثر من 22 مليون نسخة حول العالم، كما أنه أسّس فرقة جي يونت.

تورط 50 Cent في بداية حياته بقضية قانونية، لإقدامه على المساعدة في بيع أربع عبوات من الكوكايين إلى ضابط الشرطة السرية، فألقي القبض عليه مرة أخرى بعد ثلاثة أسابيع، عندما قامت الشرطة بتفتيش منزله وعثرت على الهيرويين، ومسدس الانطلاق.

وحُكم عليه بالسجن لثلاث سنوات، لكنه تمكن من الخدمة لمدة ستة أشهر، والخروج نتيجة حسن السلوك، إذ لم يكن يتعاطى الكوكايين نفسه، بل كان يبيعها فقط.

أما في ما يتعلق بلقب 50 Centفقد اختاره النجم للتغيير، وتيمنًا بكلفن مارتن من بروكلين، اللص الذي اشتُهر عام 1980.

يشار إلى أنّ 50 Cent لم يتزوج قط، إلا أنّ لديه طفلين، الأول من Shaniqua Tompkins عام 1996، والثاني من عارضة الأزياء Daphne Joy عام 2012، وهو متعلق جدًّا بهما، لأنه يسعى بذلك إلى تعويض حرمان الأب الذي عاشه في طفولته.

 

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن