جمال /أخبار جمال

حافظي على حيوية شعرك وانتعاشه برائحة التفاح طوال فصل الصيف

من المعلوم بأن تغير الطقس يمكنه التأثير بشكل كبير على نوعية شعرك وصحته، تتميز منطقة الشرق الأوسط بأن كل فصل من الفصول له طابعه ومناخه الخاص، بدءاً من الرطوبة العالية، الحرارة المرتفعة، وأشعة الشمس الحارقة إلى عواصف الرمال والأمطار الغزيرة والهواء المنعش، الأمر الذي يعطيك فكرة عن العوامل المؤثرة على شكل شعرك ونوعيته.
وبما أننا على أبواب الصيف، الذي يتميز في منطقتنا بحرارته الشديدة ورطوبته العالية وأشعة UV المرتفعة، فإن التغيير لا يجب أن يطرأ على دولاب ملابسك فحسب! في الحقيقة، عليكِ خلال هذه الفترة من العام الحرص على الاهتمام بشعرك لا سيما وأنه في المرحلة الانتقالية من الربيع إلى الصيف.
إن التعرض لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة قد يجعل الشعر جافاً، ضعيفاً وحساساً، كما قد يؤثر سلباً على فروة الرأس التي تحافظ على صحة الشعر.
من هنا أهمية تعديل نظام العناية بالشعر بما يتناسب مع الفصل الذي يمر عليكٍ.
إذن، ما هي الطرق الأفضل التي تساعدك في الحفاظ على شعر مثالي هذا الصيف؟ يجب التنبه لنظامك الغذائي اليومي، حيث أن صحة الشعر لا ترتبط بالمنتجات التي تستخدمينها فحسب، وإنما ترتبط ارتباطاً وثيقاً بطبيعة الطعام الذي تتناولينه! إن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين س تؤدي إلى تعزيز مناعة الجسم إضافة إلى جعل شعرك أقوى وأكثر صحة. في المقابل، فإن النقص في فيتامين سي قد يؤدي إلى تقصف الشعر وسقوطه.
إضافة إلى ذلك، يؤدي الارتفاع في درجات الحرارة إلى اللجوء للاستحمام بشكل متكرر. في الحقيقة، يجب تجنب الاستحمام بالماء الساخن قدر الإمكان نظراً لنتائجه السلبية على شعرك وتلفه: حيث يسبب الماء الساخن تجعد الشعر، وتعقده وتقصفه. ومن أهم النصائح في هذا المجال، إثارة وتحفيز فروة الرأس من خلال تدليكها باستخدام فرشاة ناعمة، مما ينشط الدورة الدموية ويحافظ بالتالي على صحة الشعر.
وما هو الحل لمواجهة التغييرات المناخية؟ إن نظام العناية بالشعر الأفضل، يعني الحصول على نظافة مثالية تحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس. إن شامبو هيد آند شولدرز الجديد بانتعاش التفاح يحافظ على صحة الشعر ويجعله خالياً تماماً من القشرة، مع عطر متميز بعبير التفاح الأنيق، مما يمنحك شعراً ناعماً رائعاً برائحة منعشة.
الآن وبعد حصولك على هذه النصائح الأساسية، يمكنك التمتع بالصيف مع شعر متميز بطلة متألقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X