ملحم بركات: محارب على جبهة نجوى ومي وماجدة الرومي

5 صور
لم يتخلَّ الموسيقار ملحم بركات في العام 2012 عن مناكفاته التي اشتهر بها، كما لم يتخلًّ عن إبداعه الفنيّ، حيث طرح عدّة أعمال غنائيّة، خجولة بعددها، لكن كبيرة بقيمتها الفنيّة، بالرّغم من أنّها لم تخرج من خانة الأغاني "السينغل". فالموسيقار أشعل الوسط الإعلاميّ والفنيّ من خلال تصريحه الذي أعلن فيه خبر زواجه السريّ المفترض أنّه ربطه بالفنّانة نجوى كرم. وفي وقت التزمت "شمس الأغنية اللبنانية" الصمت، عاد بركات بعد أيّام ليطلّ عبر برنامج "أنت حرّ" مع الإعلامي جو معلوف على شاشة الـMTV وليكشف أسرار تصريحاته الناريّة، مؤكّداً أنّ "كلّ القصّة والتصريحات "شائعة اتّفق أن ينشرها مع كرم، وبدأت فصولها في جلسة جمعته بنجوى ومدير أعمالها طارق أبو جودة مع انطلاق الموسم الثاني من "أرابز غت تالنت"، حيث عرض بركات على نجوى أن يُلفّق قصّة زواجهما السريّ لتَحدُث ضجّة في البلد، فتساعدها الشّائعة بانطلاقة قويّة في الموسم الثاني، فيما تكون الضجّة دفعاً قويّاً له خلال عودته مجدّداً إلى السّاحة الغنائيّة، بعد غياب استمرّ عامين".
وكشف بركات أنّ نجوى رفضت في تلك الجلسة الفكرة، وقالت للموسيقار: "دخيلك لا"..لكنّ "أبو مجد" قام بنشر الشّائعة بعد الحلقة الأولى من برنامجها "أرابز غت تالنت"، قبل أن يعود ويوجه اعتذاره للمجلّة التي أطلق من خلالها تصريحه الكاذب. ولم تغب الفنّانة مي حريري، الزوجة السّابقة للموسيقار، عن تصريحاته النّاريّة، حيث قال لها، عبر وسائل الإعلام: "لازم تستحي.. المرا مفكّرة حالها شي.. هيدي غلطتي الكبيرة".
ملحم بركات المُثير للجدل، لم يُساند ابنه "وعد" فنيّاً "كي يعتمد على نفسه"، وفق ما أكّد بركات، برغم قرار الشاب دخول الفنّ، لما يتمتّع به من صوت جميل وموهبة تلحينيّة ظاهرة. كما لم تغب الإشاعات عن الموسيقار بعد انتشار أغنية حزبيّة، أشاع البعض أنّها بصوته، قبل أن ينفي بركات الموضوع وليؤكّد في بيان إعلاميّ أنّه لا يُغنّي لحزب أو فئة سياسيّة معيَّنة ـ بعيداً عن آرائه الشخصيّة ـ فهو فنّان يُغنِّي لكلِّ لبنان، ولا ينتمي لأيّ جهة طائفيّة أو حزبيّة. كذلك نفى ملحم بركات أحد التصريحات الإعلاميّة الذي نُسِبَ إليه في إحدى المجلات اللبنانيّة، وفيه وصفه لصوت السيّدة ماجدة الرومي بأنّه شبيه بصوت الهرّ، حين قال: "في حنجرتها هرٌّ ذكرٌّ". لكنّ ملحم بركات عاد واعتذر من ماجدة على الهواء مباشرة، نافياً في مقابلته التلفزيونيّة الكلام الذي نُسب إليه، مشدّداً على أنّ "صوتها لن يتكرّر.. إنّه صوت كبير جدّاً".
من إصدارات الموسيقار في عام 2012 أغنيات: "مش عارف"، "صاير كذّاب" و"مات الوفا" التي كتب كلماتها الشّاعر نزار فرنسيس ووضع ألحانها. في غضون ذلك، تمّ التدوال بكثرة في المواقع الإلكترونيّة بالصورة التي جمعته مع الشّاعر نزار فرنسيس، وهما في رحلة صيد في منطقة بعلبك، بالرّغم من أنّ الصيد ممنوع في لبنان.
ويبقى الحصول على لحن من الموسيقار حلمٌ يُدغدغ الكثير من الفنّانين في عام 2012، حيث أعربت إليسا عن تمنّيها الحصول على لحن من بركات، أثناء ردّها على إشادته بخامة صوتها. وكذلك أعرب جوزيف عطيّة ومنصور زايد عن تمنّيهما الحصول على لحن من الموسيقار، فيما صرّحت الفنّانة فيفيان أكثر من مرّة أنّ بركات يُحضّر لها أغنية، ليردّ عليها بحدّته المعروفة قائلاً: "حضّرت أغنية للفنّانة فيفيان مراد منذ شهرين، وهي تقول على الهواء إنّها لها، إلا أنّها لم تأتِ حتى اليوم لتأخذها".
الموسيقار أحيا العديد من الحفلات الفنيّة الناجحة في عام 2012، منها مع الفنّانة نوال الذهبيّ التي التقاها لاحقاً بغية الاتّفاق على إعطائها لحناً. كذلك أحيا بركات حفلاتٍ، شاركته فيها فيفيان مراد، فيما قدّم حفلاً ناجحاً مع الفنّانة نجوى كرم في فندق "لاسيجال" بالدوحة، في قطر. وكان عام 2012 قد حمل صلحاً تمّ بين الموسيقار وبين السوبر ستار راغب علامة خلال تقديم العزاء بوالدة الفنّان وليد توفيق الذي جمعهما بعد سنوات من القطيعة.
وكانت الإثارة التي بلغت الذروة حين زار ملحم بركات الرئيس السوري بشّار الأسد في دمشق، في القصر الرئاسيّ، ما أثار جدلاً إعلاميّاً كبيراً. وقد ذكرت تقارير صحافيّة حينها أنّ رئيس المخابرات العسكريّة السوريّة آصف شوكت (صهر الأسد) هو من دعا الفنّان ملحم بركات إلى لقاء الرئيس السوريّ، وذلك تقديراً منه لمواقفه المؤيّدة له.