اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هاشتاق "الشورى يرفض البدنية للبنات" يثير جدلاً واسعاً

#الشورى_يرفض_البدنية_للبنات
هاشتاق "الشورى يرفض البدنية للبنات" يثير جدلاً واسعاً
3 صور
شهد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" جدلاً سعودياً واسعاً بعد تداول أنباء تؤكد رفض مجلس الشورى خلال جلسة يوم أمس مقترحاً بإدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات.

حيث أسقط المجلس توصية جديدة، تقدمت بها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، وتنص على أن تقوم الهيئة العامة للرياضة، بالتنسيق مع وزارة التعليم، بإقرار منهج التربية الرياضية للبنين والبنات، وإقرار التربية البدنية للبنات في التعليم العام والجامعي، وكان المجلس سبق أن أصدر قراراً بتاريخ 14/6/1435هـ، بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1433/ 1434هـ، جاء فيه "على وزارة التربية والتعليم دراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات". ورأى المجلس الاكتفاء حالياً بما صدر عنه في هذا الخصوص.

وطالب مجلس الشورى الهيئة العامة للرياضة بالعمل على تشجيع القطاع الخاص على الإسراع في إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية، على أن يشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوي الإعاقة، كما دعا الهيئة إلى العمل على تكثيف برامج الرياضة المجتمعية، والبرامج والمشاريع الخاصة بالشباب ذكوراً وإناثاً لتصل إلى مناطق ومحافظات البلاد كافة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومع الجهات ذات العلاقة، وتضمين ذلك في التقارير المقبلة.

- ماذا قال المغردون

عليه، تصدَّر هاشتاق بعنوان "#الشورى_يرفض_البدنية_للبنات"، قائمة الهاشتاقات الأكثر تداولاً في موقع "تويتر". وفيه تباينت آراء المغردين، لكنها أكدت في أغلبها على حق البنات في إدخال منهج التربية البدنية إلى مناهجهن بالمدارس والجامعات، بينما رأى آخرون أن الأندية الرياضية النسائية ستكون كافية، وستؤدي الغرض المطلوب منها.

وأكد نشطاء أن هناك سوء فهم حصل، إذ إن "الشورى" لم يرفض إدخال التربية البدنية إلى مناهج البنات، وإنما قام بتأجيل النظر في الموضوع.

وأنتِ سيدتي ما رأيك في الموضوع، هل أنتِ مع وضع التربية البدنية في مناهج البنات الدراسية في السعودية أم لا؟