الهند أكثر دول العالم في حوادث الـ "سيلفي"

الهند أكثر دول العالم في حوادث الـ "سيلفي"
انتشرت بين جميع الفئات العمرية
3 صور
يعلم الجميع ما تمثله صور الـ "سيلفي" من أهمية بالغة لعدد كبير من الناس، حتى إنها انتشرت بين جميع الفئات العمرية، وأصبحت من أهم ما يميز الـ "سوشيال ميديا"، على أن لكل شيء إيجابياته وسلبياته، خاصةً في حال لم تتم مراعاة معايير الأمن والسلامة.

فقد بتنا نقرأ مؤخراً عن حوادث مفجعة، تتسبب فيها صور الـ "سيلفي"، وقد كشفت دراسة حديثة، أجرتها جامعة "كارنيجي مليون"، أن الهند استحوذت على نسبة 60% من حوادث الـ "سيلفي" حول العالم، وآخر تلك الحوادث غرق وابتلاع المياه مجموعة من الهنود، كانوا على متن قارب بسبب انشغالهم بالتقاط صورة "سيلفي".

وأعلنت الشرطة الهندية، أمس، مقتل 3 رجال على الأقل، بالإضافة إلى وجود مخاوف بشأن غرق 5 آخرين بعد انقلاب قاربهم في أحد الأنهار وسط الهند أثناء قيامهم بالتقاط صورة "سيلفي"، وتصوير مقاطع فيديو لعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي. وفقاً لـ "الوكالات".

وفي تفاصيل الحادث، خرج مجموعة من 10 رجال، تتراوح أعمارهم بين 21 و28 عاماً، في قاربٍ للصيد بنهر فينا، القريب من مدينة ناجبور، وقال تشانراشيخار باهادور، قائد شرطة المنطقة: إن قائد القارب أنقذ رجلين، وانتشل 3 جثث. وأوضح باهادور: "توصلنا أثناء التحقيقات الأولية إلى أن المجموعة كانت مشغولة بتصوير مقاطع الفيديو، والتقاط صور "سيلفي" على متن القارب، الذي اختل توازنه نتيجة لذلك، وانقلب بهم". وأضاف أن "الرجال كانوا قد نشروا مقطع فيديو على موقع فيسبوك قبل دقائق من انقلاب القارب".