اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مغردون يطالبون بعودة الرواتب إلى التاريخ الهجري.. بعد 9 أشهر من تطبيق القرار

مغردون يطالبون بعودة الرواتب إلى التاريخ الهجري.. بعد 9 أشهر من تطبيق القرار
رواتب
الأبراج ليس لها تاريخ محدد، وهو ما وضع كثيراً من العائلات في أزمة مالية
هاشتاق يطالب بعودة الرواتب إلى الهجري
4 صور

طالب عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعودة الرواتب إلى التاريخ الهجري، عبر هاشتاق #أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب، وذلك بعد مرور تسعة أشهر على صرف رواتب موظفي الدولة لأول مرة بالأشهر الشمسية والأبراج.


واشتكى المغردون، من أن الأبراج ليس لها تاريخ محدد، وهو ما وضع كثيراً من العائلات في أزمة مالية، مطالبين بعودة صرف الرواتب في 25 من كل شهر هجري كما كان في السابق.


وأكد المحلل الاقتصادي برجس حمود البرجس‏، الذي شارك في الهاشتاق، وفقاً لـ«عاجل»، أن تاريخ الراتب المتغير أقلق الكثير، وتسبب بلخبطة كثيرة وفجوات في المواعيد، يا ليت يتثبت بيوم محدد هجري أو ميلادي.


كما أكد حساب باسم «ملتقى المعلمين والمعلمات»، على ضرورة إعادة النظر في مواعيد الرواتب، لافتاً، إلى أن المتضرر الأول من مواعيد الرواتب الحالية، وإيقاف العلاوة السنوية، هو الموظف الذي ليس له دخل شهري إلا راتبه.


وقال حساب «التاريخ الهجري هوية‏» على «تويتر»، إن الناس صرفها مرتبط بمناسباتها كالعيد ورمضان وهي بالهجري، فدعوا رواتبهم بالهجري.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية كانت قد طبقت في أكتوبر 2016، قرار مجلس الوزراء بتحديد اليوم الخامس من كل برج هجري – شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وذلك بعد إقرار إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات، وعدم منح العلاوة السنوية لعام 1438هـ.