لا تشرب القهوة في أكواب الفلين.. وإليك السبب

أكواب الفلين تحتوي على مادة مسرطنة
ينصح الخبراء باستخدام الكوب الصيني
تؤثر هذه الأكواب على هرمون الغدة الدرقية
لا تشرب القهوة في أكواب الفلين.. وإليك السبب
4 صور
يستخدم الكثير منا أكواب الفلين وذلك لأنها تكون مريحة وسهلة الاستخدام خاصة عندما نكون خارج المنزل، والبعض منا يشرب فيها القهوة والشاي والمرطبات في العمل أو الرحلات، لكن وبحسب الخبراء فهناك أضرار صحية لمادة مستخدمة في صناعة هذه الأكواب، ولذلك يتوجب الامتناع عن استعمالها.
ووفقاً للخبراء، فإن هذه المادة تسمى «بوليسترين» وتعتبر من المواد المسرطنة، ويمكن أن تسبب تهيج العين وإفراز مخاط منها، كما أن من تأثيرات استخدامها الشعور بالتعب وضعف التركيز، وتعطيل وظائف هرمون الغدة الدرقية.
ووفقاً لـ«24»، فمن ناحية أخرى تعتبر أكواب الفلين من المواد غير الصديقة للبيئة، فهي تستغرق نحو 500 عام حتى تتحلل، إلى جانب أن عملية تصنيعها تتسبب في تلوّث كبير للهواء.
وينصح الخبراء، باستخدام الأكواب الصحية، ويمكنك استخدام أكواب الصيني، أو زجاجات معدنية «الألومنيوم والحديد» القابلة لإعادة الاستخدام، وهناك أيضاً أكواب مصنوعة من الورق المقوّى والألياف وتمتاز بأنها صديقة للبيئة وتُعرف بأنها «قابلة للتحلّل».
يذكر أن الفلين أو ستايروفوم هو الاسم التجاري لمادة تسمّى «بوليسترين» والتي يتم حقنها بالغاز لتكتسب رغوة «البوليسترين» التي نعرفها، وتصبح قابلة للاستخدام كعبوات للمشروبات أو كأطباق للطعام أحياناً.