سماعة منزلية ذكية تتصل بالشرطة وتنقذ امرأة من القتل

المساعد الصوتي الذكي غوغل هوم
السماعة الذكية أمازون إيكو
أبدت الشرطة إعجابها بالتكنولوجيا الذكية الحديثة التي بإمكانها حماية الأبرياء وإنقاذ الأرواح من القتل
3 صور

تمكنت سماعة منزلية ذكية من إنقاذ سيدة مكسيكية من موت محقق، بعدما قامت بإجراء مكالمة هاتفية عاجلة للشرطة، التي بدورها أتت على الفور لإنقاذ السيدة.


وفي التفاصيل، فقد كان صديق السيدة المكسيكية والذي يبلغ من العمر 28 عاماً، قد هددها بالقتل داخل منزلها حاملاً في يده مسدساً، وتفوه أثناء التهديد بجملة «هل ستقومين بالاتصال بالشرطة؟»، وما إن سمعت السماعة الذكية المرتبطة بنظام صوتي محيطي داخل المنزل بهذه الجملة، حتى قامت بطلب (911) على اعتبار أنها تلقت أمراً من أحد أفراد المنزل، وبالفعل حضرت الشرطة على الفور عقب تلقيها نداء الاستغاثة، وتمكنت من القبض على المتهم.

ووفقاً لـ«24»، فعلى الرغم من عدم ذكر نوع أو ماركة المساعد الصوتي المنزلي الذكي، إلا أن أبرز وأشهر نوعين متوفرين حالياً في الأسواق هما «أمازون إيكو» و«غوغل هوم»، وأبدت الشرطة إعجابها بالتكنولوجيا الذكية الحديثة التي بإمكانها حماية الأبرياء وإنقاذ الأرواح من القتل.


وقد أثار هذا الأمر تساؤلاً هاماً حول إذا كان باستطاعة المساعدات المنزلية الذكية الحد من وقوع الجريمة في المستقبل ومساعدة الشرطة في إلقاء القبض على الفاعلين متلبسين في مكان الحادث قبل ارتكاب جريمتهم وإنقاذ حياة العديد من الأرواح؟.