أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: تأثير الاكتئاب يختلف ما بين النساء والرجال

الاكتئاب يؤثر بشكل مختلف على أدمغة الرجال والنساء
تأثير الاكتئاب على النساء أكثر حدة
حين يعاني شخص ما من ضغوط نفسية، يصبح أكثر عرضة للشعور بالاكتئاب الذي تتفاوت درجاته ما بين الحادة والبسيطة، ويمكن لهذا المرض النفسي أن يؤثر سلباً على حياته، لكنْ قد يسأل بعضهم: هل تأثير الاكتئاب واحد على دماغ الرجل والمرأة؟

هذا ما قام بدراسته علماء أعصاب من جامعة كامبريدج البريطانية، اكتشفوا في النهاية أن الاكتئاب يؤثر بشكل مختلف على أدمغة الرجال والنساء.
وقالوا: إن "الاكتئاب يعتبر من أهم الأمراض النفسية التي تؤدي إلى تدهور صحة الإنسان، وتدفعه إلى الانتحار أحياناً. وخلال أبحاثنا الأخيرة عن الاكتئاب وتأثيراته على الصحة، قمنا بعديد من الدراسات التي شملت نحو 1000 متطوع من الرجال والنساء، ممن يعانون من أعراض هذا المرض، وقمنا بطرح أسئلة محددة على المتطوعين، ودرسنا ردود أفعالهم أثناء سماعهم الموسيقى، أو مشاهدتهم مناظر طبيعية معينة". وفقاً لـ "الوكالات".

وأثناء الاختبارات لاحظ العلماء أن النساء أبدين ردود أفعال مختلفة عما أبداه الرجال، وتأثرن بالموسيقى والعبارات اللفظية بشكل أسرع وأكثر حدة، لكنَّ مدة التأثر كانت أقل منها عند الرجال، كما بينت جلسات الرنين المغناطيسي، التي خضع لها المتطوعون، أن الاكتئاب ترك تأثيرات مختلفة على أدمغة الرجال والنساء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X