لبنى العليان تتصدر قائمة "فوربس" لأقوى السيدات العربيات لعام 2017

رشا الهوشان
رانيا محمود نشار
هدى الغصن
نبيلة التونسي
سارة السحيمي
7 صور

تصدرت لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة العليان للتمويل، أكبر المجموعات العائلية في السعودية، قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017.
وتم اختيار العليان الأولى في هذه القائمة، وذلك لتميزها في القطاع الذي تعمل فيه، حيث يعمل تحت رايتها ما يزيد على 40 شركة، واعتبرت "فوربس" بأن العليان أصبحت قدوة بإسهامها في كسر حاجز النوع الاجتماعي في الشركات السعودية.
كما جاءت 8 سيدات سعوديات في القائمة الجديدة، وهن: سارة السحيمي في المركز الرابع، وهي رئيس مجلس الإدارة للسوق المالية السعودية "تداول"، وأول امرأة تحتل هذا المنصب، كما تحتفظ بمنصبها رئيساً تنفيذياً وعضويتها في مجلس إدارة Capital NCB الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي التجاري.
وأتت في المركز الخامس رانيا محمود نشار، أول امرأة تشغل منصب رئيس تنفيذي في مصرف تجاري سعودي مدرج، وهو مجموعة سامبا المالية، هذا فضلاً عن عضويتها في مجلس إدارة Limited Bank Samba في باكستان، وCompany Limited Markets Global Samba.
في حين حلت نبيلة التونسي في المركز 19، وتشغل منصب كبيرة المهندسين في شركة أرامكو، وحصلت لطيفة السبهان على المركز 43، وتشغل منصب المدير المالي في البنك العربي الوطني.
وجاءت في المركز 52 ريم عثمان، الرئيس التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني في إمارة دبي، وحصلت هدى الغصن، وهي أول سعودية تحتل منصباً قيادياً "مدير تنفيذي لعلاقات الموظفين والتدريب في شركة أرامكو السعودية" على المركز 68.
واحتلت المركز 71 في القائمة رشا الهوشان، المؤسس المشارك والمدير العام لـ "الهوشان للأثاث"، وعضو مجلس الإدارة في "المملكة القابضة"، تلتها إنجي الغزاوي نائب الرئيس التنفيذي في بنك الرياض في المركز 84.