فايز السعيد وشمة حمدان يغنيان لـ"أم الإمارات"

4 صور

شارك الفنان فايز السعيد في حفل "انطلاقة دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات"، التي أقيمت في "مركز دبي التجاري العالمي" أمس، تحت رعاية الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحضور الشيخة سلامة بنت محمد بن راشد آل مكتوم والشيخة شمَة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، مواكبة لحصول الشيخة فاطمة بنت مبارك على لقب "الشخصية الرياضية الدولية" ونيلها "جائزة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لسنة 2012".
وقدم السعيد في الحفل العمل الغنائي "أم الإمارات"، ضمن لوحة جميلة شاركته غناءها الفنانة الشابة شمة حمدان، بعد إلقاء ليلى سهيل، رئيس اللجنة المنظمة للدورة كلمتها.
أغنية "أم الإمارات" مهداة من الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذه المناسبة، وهي من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان الفنان فايز السعيد، ووزعها زيد نديم وهي من مكساج بشار البكر، وهندسة صوت ماجد صالح، وتم تسجيلها في "استديوهات فايز السعيد ساوند" بدبي.
من ناحية أخرى سافر فايز السعيد اليوم إلى البحرين للمشاركة في فعالية "الأيام الثقافية في البحرين"، التي ستقام غداَ على "مسرح وزارة الثقافة" هناك، وتتضمن برنامجاً فنياً برعاية "وزارة الثقافة الإماراتية" تهديه بمبادرة منها إلى مثيلتها "وزارة الثقافة البحرينية"، ضمن مشاركة دولة الإمارات شقيقتها مملكة البحرين فرحتها باحتفالات "العيد الوطني البحريني".
سيقدم فايز السعيد أوبريتاً فنياً بعنوان "أوبريت البُردة"، وهو عبارة عن أنشودة "قصيدة البُردة"، التي كتبها الشاعر أحمد شوقي، ومن ألحان وسيم فارس.
وسيغنيها فايز السعيد بمشاركة الفنانين جاسم محمد وحسن علي، يتبعها جلسة غنائية يقدم فيها فايز أجمل أغنياته على العود.
الحدث سيتميز بحضور رسمي وشعبي حاشد، على رأسه وزير الثقافة الإماراتي عبد الرحمن العويس، ووزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.