فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"طربيات أبها" بديلة عن حفلات "المفتاحة".. و"سيدتي" تنفرد بالأسماء

إبراهيم الحكمي
طلال سلامة
عبادي الجوهر
نايف البدر
نايف البدر

بعد إلغاء حفلات مسرح "المفتاحة" المقررة سابقًا، والتي صاحبتها اعتذارات من الفنانين نسفت البرنامج الغنائي كاملًا، تتأهب مدينة "أبها" لإطلاق "طربيات أبها" في نسختها الأولى أغسطس/اب المقبل، لتكون بديلة عن الحفلات الغنائية، والتي ستشمل جلسات طربية بعزف التخت الشرقي.
وعلمت "سيدتي"، أنه ستتم مشاركة عدد من الفنانين، ومن ضمنهم: طلال سلامة، وإبراهيم الحكمي، ونايف البدر، ومن المحتمل مشاركة الفنان الكبير عبادي الجوهر.
وتقام "طربيات أبها" ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"، المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧، ويغلب عليها طابع الطرب الشعبي.
ومن المنتظر أن تعلن اللجنة الإعلامية للمهرجان عن البرنامج الزمني للجلسات، والموقع الذي سيحتضنها، والأسماء المشاركة في الجلسة الأولى خلال الأيام المقبلة، إضافة للعديد من التفاصيل التنظيمية التي يجري العمل على إتمامها، بشكل يوازي الحدث الفني المنتظر.
ويشرف على تنظيم الطربيات المخرج فطيس بقنة، الذي يملك سجلًّا حافلًا في تنظيم وإخراج العديد من المهرجانات، والأوبريتات الوطنية، والحفلات الفنية، تأتي في مقدمتها ١٧ نسخة من أبرويتات حفل الجنادرية، أهمها: "عرائس المملكة"، و"مولد أمة"، و"مجد بلادنا"، و"عهد الخير"، و"وفاء وبيعة".
يُذكر أنّ مهرجان "أبها يجمعنا" قد شهد نجاحًا لحفلة فنان العرب محمد عبده، ضمن ليالي أبها الغنائية، بحضور جماهيري غطى مدرجات مسرح المفتاحة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

المزيد من أخبار المشاهير

X