"الشرقية" تستقبل مهرجان "ونِّس صيفك"

"الشرقية" تستقبل مهرجان "ونِّس صيفك"
ونِّس صيفك هو مهرجان صيفي ترفيهي تثقيفي
3 صور
في إطار ما تقوم به هيئة الترفيه السعودية من تنظيمٍ للفعاليات والمهرجانات الصيفية، أو دعمها ليستمتع أفراد العائلة بموسم الإجازة الصيفية، ينطلق يوم الخميس المقبل مهرجان "ونِّس صيفك" بدعم من "الترفيه" في 3 مجمعات تجارية بالمنطقة الشرقية "الخبر، والأحساء، والجبيل"، ويستمر 15 يوماً.

وقالت خلود الزين، مدير المهرجان: "إن ونِّس صيفك يحتوي على عدة أنشطة، منها الرسم والأشغال اليدوية، تقدمها مواهب سعودية، كذلك سيضم المهرجان أنشطة داخل أكشاكٍ مخصصة للأطفال والشباب، تهدف إلى إكسابهم مهارات جديدة، كما أن التكنولوجيا ستكون حاضرة عبر أنشطة تعليمية للأطفال لإكسابهم مهارة التعامل مع الروبوت، وكيفية تركيب الألعاب، إضافة إلى اكتساب مهارات الذكاء الصناعي، كذلك سيشاهد الأطفال شخصية الحكواتي، الذي سيقوم بقراءة قصص مشوقة ومفيدة تشجعهم على القراءة". وفقاً لـ "الوكالات".

من جهته، قال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان راكان العيادة: إن "ونِّس صيفك هو مهرجان صيفي ترفيهي تثقيفي، يتضمن عديداً من الفقرات المتنوعة". وأشار إلى أن المهرجان يأتي بأفكار مختلفة وجديدة، حيث يضم عديداً من الفعاليات والأنشطة، ويستهدف جميع العائلات السعودية، وعائلات المقيمين، ومختلف الفئات العمرية، وجميع شرائح المجتمع والزائرين من مختلف مناطق البلاد والدول المجاورة، وأضاف أن المهرجان يحرص على مواكبة "الرؤية السعودية 2030" من حيث دمج الثقافة بالترفيه وجذب السياح إلى المنطقة.