تدشين 120 نادياً ترفيهياً وتعليمياً في السعودية

صورة تعبيرية:تدشين 120 نادياً ترفيهياً وتعليمياً في السعودية
صورة تعبيرية: النوادي تستهدف الطلبة بشكل خاص
3 صور
ضمن مبادرات وزارة التعليم السعودية خلال الأعوام الخمسة المقبلة وفي إطار "برنامج التحول الوطني 2020" المنبثق عن "الرؤية السعودية 2030"، دشنت 35 إدارة تعليمية 120 نادياً ترفيهياً وتعليمياً من أندية الحي، شملت عدداً من مناطق البلاد، منها 72 نادياً للبنين، موزعة بحسب النطاق الجغرافي والكثافة السكانية لكل إدارة تعليمية.

وأوضح المدير العام للأنشطة الطلابية والمجتمع في شركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد القحطاني، أن الأندية الـ 120 التي تم تدشينها، هي ضمن الأندية المقرر افتتاحها في العام الحالي 2017، وتضاف إلى ما تم تدشينه سابقاً من الأندية، التي يبلغ عددها 400 نادٍ، وتعد هذه المرحلة إحدى مراحل إنجاز مبادرة أندية الحي التابعة لوزارة التعليم في برنامج التحول الوطني، ليصل عدد الأندية بنهاية عام 2020 إلى 2000 نادٍ. وفقاً لـ "الوكالات".

جدير بالذكر، أن أندية الحي، هي عبارة عن مدارس داخل الأحياء، يتم تجهيزها لممارسة الأنشطة التعليمية والترويحية، وتستهدف الطلبة بشكل خاص، إضافة إلى أفراد المجتمع، وتقدم خدماتها في الفترة المسائية على مدار العام، إذ يلتقي رواد المدرسة بمجموعات لها الاهتمامات والميول نفسها لتنمية المهارات، وممارسة الهوايات، واستثمار الوقت بما يضيف لهم خبرات مفيدة تسهم في تكامل الشخصية، ما يحقق للجميع توافقاً اجتماعياً واستقراراً نفسياً في بيئة تربوية مشوقة وآمنة.