لايف ستايل /سياحة وسفر

صور من إجازة جيسيكا ألبا السياحية في "هونولولو"

جيسيكا ألبا Jessica Alba تقضي إجازة عائليّة على شاطئ "هونولولو" في"هاواي"، برفقة زوجها كاش وارن
جيسيكا ألبا Jessica Alba تستجمّ على شواطئ "هاواي" الهادئة
قصر "إيولاني" يمتاز ببنائه الـ"نيو كلاسيكي"، ويزدان بألواح الخشب والزجاج الملون، وتميّزه الزخارف
جيسيكا ألبا Jessica Alba اختارت شواطئ "هاواس" لإجازة صيفيّة هادئة
خليج "هانوما" يجذب هواة الغوص، خصوصًا
جيسيكا ألبا Jessica Alba نشرت صورًا من إجازتها على شواطئ "هونولولو"
في مزاد "هونولولو" للسمك
"هونولولو" هي عاصمة ولاية "هاواي" الأمريكية، وأكبر مدينة فيها
جيسيكا ألبا Jessica Alba كشفت للصحافة عن حملها الثالث، أخيرًا
لقطة لشلالات "مانوا"

الممثلّة الأمريكيّة جيسيكا ألبا Jessica Alba تقضي إجازة عائليّة على شاطئ في "هونولولو" بـ"هاواي"، برفقة زوجها كاش وارن، وذلك بعد كشفها للصحافة عن حملها الثالث. علمًا بأنّ للنجمة ابنتين هما: أونور وهافن. ومعلوم أن "هونولولو" هي وجهة صيفيّة ممتعة، وتشمل عناوينها السياحيّة:

| خليج "هانوما": يستقطب هواة الغوص خصوصًا، ويجاور بلدة "هاواي كاي". يبدو الخليج غارقًا في حفرة، تحوطها الرمال الذهبية. وعند وصول السائح إلى هذه المحميّة الطبيعية، يُطلب منه مشاهدة "فيديو" قصير عن الحياة البحريّة، ويمكنه بعد ذلك المشي لمسافة قصيرة لا تتعدى الخمس دقائق للوصول إلى الشاطئ والاستمتاع بالمياه الباردة النقيّة.
يمكن الذهاب إلى "هانوما"، من الأربعاء إلى الإثنين، وذلك من السادسة صباحًا حتى السادسة مساءً، مع دفع رسم يبلغ 7.5 دولارات أمريكيّة للفرد. وإذا لم يحمل السائح قناعًا خاصًّا بالغوص، يمكنه استئجار واحد بـ12.5 دولارًا أمريكيًّا.


| قصر "إيولاني": أُنجز القصر سنة 1882 للملك كالاكاوا، حتّى خلع من قبل المستوطنين الأمريكيين، سنة 1893. وقد رُمّم القصر سنة 1970، وافتُتح كمتحف سنة 1978. بناء القصر "نيو كلاسيكي"، وهو يزدان بألواح الخشب والزجاج الملوّن، والزخارف تميّزه.
يفتتح قصر "إيولاني" أبوابه، يوميًّا، ما عدا الأحد، وذلك من التاسعة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر. وتنظّم الجولات السياحية مقابل 21.75 دولارًا أمريكيًّا للبالغين، و6 دولارات أمريكيّة للأطفال.

| متحف "هونولولو" للفنون: يبدو متواضعًا في الحجم، وهو يضمّ ثلاثين صالة تعرض اللوحات والفنون الزخرفية المستوحاة من الفن الآسيوي.

| شلّالات "مانوا": على السائح المشي في الغابات الاستوائيّة لحوالي نصف الساعة، حتى بلوغ الشلّالات. وعلى الرغم من أنّ هناك علامة وحبلًا حول حوض السباحة في الجزء السفلي من الشلاّل، ولكن يجب الحذر من السقوط بين الصخور!

| سوق "كا سي سي" للمزارعين: كلّ سبت، تنظّم سوق المزارعين في الهواء الطلق، وتعرض الفواكه والخضر والزهور والمأكولات البحريّة والمخبوزات. كما تقدّم فرصة تذوّق في أطباق "هونولولو" المحليّة.

| مزاد "هونولولو" للسمك: هو المزاد الوحيد للتونا الحيّة، في الولايات المتحدة الأمريكية. يُنصح بالذهاب إليه عند السادسة صباحًا، لرؤية العديد من صنوف الأسماك الطازجة، مع انتعال حذاء مغلق وسترة. علمًا بأنّ الجوّ هناك، بارد.

هل أعجبكم الموضوع؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X