السكر يساعد على نمو الخلايا السرطانية!

السكر يغذي الخلايا السرطانية
أضرار السكر
السكر ينشط نمو الخلايا السرطانية في الجسم
الخلايا السرطانية
5 صور
كشفت أبحاث جديدة أن السكر يساعد على نمو الخلايا السرطانية، إذ إن السكر يُعتبر الوقود الأساسي والمفضل لأغلب الخلايا في الجسم، ومنها «الدماغ، والعضلات وحتى خلايا السرطان»، ولذلك فالسكر هو الوقود المفضل لها، لأنها تستعمله كمصدر للطاقة، وهذه هي الطرق التي ينشِّط من خلالها السكر الخلايا السرطانية في الجسم.
وأكدت الأبحاث التي أجريت بهذا الشأن، وفقًا لـ«العربية»، أن السكر يغذي الخلايا السرطانية بالطريقة ذاتها التي يغذي بها جميع الخلايا الأخرى في الجسم.
ووجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أكبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض، والبطاطا، والأرز الأبيض، هم الأكثر تعرضًا للإصابة بسرطان الرئة.
وقال البروفيسور، سانشيز أراندا، الرئيس التنفيذي لمجلس الأورام بأستراليا، إن وقف وصول السكر إلى الخلايا السرطانية يعني أيضًا أن خلايا الجسم السليمة ستصبح متعطشة للسكريات الضرورية، وأضاف، أعتقد أن ذلك سيجعلك تفقد الوزن، ما من شأنه تقليل كفاءة جهاز المناعة، وزيادة احتمال نمو السرطان.
وأضاف ساوندرز، أن هناك أدلة قوية على أن بعض الخلايا السرطانية تتغذى أيضًا على الأحماض الأمينية أو الدهون، وتستخدم هذه المصادر كوقود لتشغيل العمليات الضرورية للخلية، وكمواد أولية لبناء خلايا جديدة بالطريقة ذاتها التي يُستخدم بها السكر، ولكن مصادر الطاقة هذه تساعد الخلايا السرطانية على حماية نفسها من الأضرار الكيميائية.