40 موهوبة وموهوباً سعودياً يستعرضون أبحاثهم العلمية في "كاوست"

موهوبو السعودية من طلاب وطالبات يستعرضون إنجازاتهم في "كاوست"
2 صور
بهدف توسيع مدارك الطلاب والطالبات السعوديين، وإثراء رؤيتهم المستقبلية، وإكسابهم الخبرة، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق أهدافهم، وتقديم المشورة لهم، وتوجيههم للتقدم إلى أفضل الجامعات العالمية، وتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم المهنية في مجالات العلوم المتنوعة، احتضنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" في ثول، يوم أمس، عرضاً تقديمياً لأبحاث ونتائج 40 طالباً وطالبة في برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية "SRSI"، وذلك في شكل أوراق بحثية وعروض شفهية. وقامت لجنة التحكيم التي تضم أساتذة وعلماء من ذات الجامعة باختيار أهم الأبحاث وأبرز مقدمي العروض.
ويعتمد البرنامج على تقديم أبحاث أساسية مكثفة، تستمر 6 أسابيع، يشارك فيها الطلبة ضمن مراحل محددة، أولاها البرنامج التوجيهي، الذي يأتي مباشرة قبل بدء البرنامج، حيث يقضي الطلبة وأولياء أمورهم يومين في الجامعة للتعرف على مجتمع الجامعة. وفقاً لـ "الوكالات".
وسارت البحوث، التي قُدِّمت عبر 3 مراحل، بتقديم الطالب ملصق البحث كمرحلة أولى أمام رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، لتتم مناقشته، وتنبيه الطالب إلى الملاحظات المرصودة، وفي المرحلة الثانية تم عرض البحث على لجنة الحكام من الأكاديميين، وصولاً إلى المرحلة الأخيرة وهي طباعة البحث في 20 صفحة، وتقديمه كبحث.