مكياج 2017 على طريقة فاتن حمامة

مكياج عصري جديد يحاكي الذي كانت تضعه فاتن حمامة، إنما مع رموش اصطناعية
خطوات مكياج فاتن حمامة
أحمر شفاه من "دولتشي أند غابانا"
"آيلاينر سيغناتشير" من شانيل
قلم لتحديد الحاجبين "موسيو بيغ آيبرو بانسيل من لانكوم"
فاتن حمامة باطلالة بعيدة عن التكلّف
ماسكرا "بلاك انفينيتي لانس من غوتشي"
8 صور

تميزت نجمات الثمانينيات بالاعتماد على بشرتهن الجذابة المتألقة، أما عن المكياج فقد كان يتميز بالبساطة والرقي، وكان بعيداً عن التكلف والمبالغة التي نراها الآن على شاشات التلفاز.
ومن أشهر النجمات صاحبات البشرة الجذابة، والإطلالة الخالية من العيوب: النجمة المحبوبة فاتن حمامة، والتي لقبت بسيدة الشاشة العربية، فهل تريدين التألق بمكياجك على طريقة فاتن حمامة، إنما بطريقة عصرية؟
للقيام بذلك إليك التفاصيل في ما يلي:

1. مكياج البشرة:
• تميزت النجمة فاتن حمامة ببشرتها البيضاء الطبيعية، لذلك فقد ابتعدت عن استخدام طبقات كريمات الأساس الفاتحة كما كانت تفعل النجمات في السابق، وكانت تكتفي بوضع القليل من كريم الأساس المناسب للون بشرتها.
• كانت تحب وضع أحمر خدود الوردي المائل إلى الأحمر على وجنتيها، فقد كان هذا اللون رائجاً جداً في ذلك الوقت، وكانت تطبقه بداية من عظام الخد إلى الأنف.
• أما بالنسبة لأحمر الشفاه، فشفاه النجمة فاتن حمامة صغيرة، وكانت تحبها هكذا، ولم تفكر في تكبير شفتيها باستخدام المكياج، إنما اكتفت بالاعتماد على اللون الوردي الرقيق.


2. مكياج العين:
• كانت تفضل وضع اللونين البني والرمادي على عينيها، فهما الأكثر رقة، كما أنها كانت تعتمد على الألوان غير اللامعة لتسليط الضوء على العين.
• أما بالنسبة للكحل، فكانت تفضل وضع الكحل الأسود على خطي رموشها العلوي والسفلي.
• بالإضافة إلى الماسكرا السوداء التي تبرز جمال عينيها وتألقهما، ولكنها لم تكن أساسية في مكياجها، ففاتن حمامة كانت تحب دائماً الظهور بإطلالة طبيعية مشرقة.


3. تسريحة الشعر:

تفضل النجمة فاتن حمامة الظهور بشعر أسود قصير مع غرة قصيرة على الجبين، وكانت فعلاً تظهر دائماً بوجه متألق وجذاب.


4. سر تألقها وحفاظها على بشرتها:

اعتمدت فاتن حمامة على ممارسة الرياضة دائماً للحفاظ على رشاقة جسمها، بالإضافة إلى أنها ابتعدت نهائياً عن استخدام السكر والأطعمة الغنية بالسكر، مما جعل بشرتها نضرة ومتألقة باستمرار.