أشياء لا تجربيها وأنت وحدك في المنزل

أشياء لا تجربيها وأنت وحدك في المنزل

العديد من الأشياء من الخطر أن تقومي بفعلها بمفردك في المنزل، ومن الأفضل أن تنتظري أحدهم، أو تطلبي المساعدة من أحد الجيران أو حارس العمارة؛ نظراً لما تشكله من خطر على حياتك في حال فعلتها بمفردك داخل المنزل، مما يجعل من الصعب إنقاذك في حال وقوع حادث لك أو إصابتك إصابة خطيرة.


التيار الكهربي المباشر: إذا واجهتِ مشكلة في الكهرباء، وتوجب عليك التعامل مع الأسلاك المباشرة، فيجب في تلك الحالة أن يتوفر عامل مساعد حتى وإن قمتِ بفصل التيار الكهربائي، حيث أنه في كثير من الأوقات قد تكون مازالت هناك بعض الشحنات الكهربائية، والتي قد تصيبك بأذى.


الصعود على السلم المتنقل: إذا رغبتِ بتغيير اللمبة، وكانت في مكان مرتفع، أو وددت الصعود إلى أعلى الخزانة بواسطة استعمال السلم المتنقل، فهنا عليك استدعاء أحدهم للوقوف والإمساك به حتى وإن كان فيه قفل أمان، فقد ينكسر، أو تقومين بالانزلاق، أو قد يختل توازنك وتسقطين.


تنظيف الشباك من الخارج: أحد الأمور الخطرة، التي تلجأ إليها العديد من ربات البيوت، الخروج الجزئي من الشباك، للقيام بتنظيف الجزء الخارجي من الزجاج، مما قد يعرضهن بشكل كبير للسقوط، أو اختلال الاتزان، وننصحك بعدم ممارسة تلك العملية الخطرة، وإحضار إحدى شركات التنظيف عوضاً عن ذلك.


رفع المعدات الثقيلة: بعض ربات البيوت من حين لآخر يقمن بتغييرات في أثاث المنزل، وهنا ننصحك بعدم رفع الأشياء الثقيلة والخطرة بمفردك، فقد تصابين ببعض إصابات العمود الفقري.


استعمال المنشار الكهربائي: ينتشر في العديد من المنازل استخدام المنشار الكهربائي لتقطيع الأخشاب، أو استعمال النوع الخاص باللحوم والعظام، وهنا يجب الحذر التام والكلي في حال استخدام تلك الأداة، والتي قد تسبب بتر الأطراف -لا قدر الله- في حال عدم الانتباه الجيد.


كانت تلك بعض الأشياء التي يجب عليك الحذر من القيام بها بمفردك في المنزل، وذلك لما تشكله من خطر على حياتك الشخصية وسلامتك.