أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الخيانة الزوجية في الدانمارك الأعلى في العالم

طرق متعددة للخيانة الزوجية
الخيانة تؤدي إلى عدم الاستقرار الزوجي
كشفت دراسة حديثة أن الخيانة الزوجية في الدانمارك تعد الأعلى في العالم، ما يطرح سؤال الاستقرار الأسري في هذا البلد الاسكندنافي.
وخلصت دراسة أنجزها معهد بريطاني إلى أن الأزواج في الدانمارك لا يخلصون في العلاقات الزوجية، ولا يحترمون مؤسسة الزواج.
وأكدت الدراسة، المنجزة في ظرف ثلاثة أشهر، أن 46 في المائة من الرجال في الدانمارك اعترفوا بأنهم مارسوا علاقات جنسية خارج إطار الزواج.
واعتبرت الدراسة التي أنجزها معهد "دير فيليكس" المهتم بتقديم خدماته الاستشارية عبر شبكة الإنترنت، أن انتشار الخيانة الزوجية يبدو كبيراً في الدانمارك التي لا يبلغ عدد سكانها سوى نحو 5 ملايين و400 ألف نسمة، وبالتالي فالنسبة تثير الاستغراب مقارنة مع دول أخرى.
ولا يقتصر الأمر على الدانمارك فقط بل إن بلدان المنطقة الاسكندنافية قد سجلت نسباً مئوية كبيرة في الخيانة الزوجية على المستوى العالمي، إذ أظهرت الدراسة أن نحو 4 من أصل 10 أزواج في المنطقة خانوا أزواجهم ولو لمرة واحدة على الأقل.
فقد حلت النرويج في المرتبة الثانية بنسبة وصلت إلى 41 في المائة، وحلت جزيرة أيسلندا في المرتبة الثالثة بنسبة 39 في المائة متبوعة بفنلندا بنسبة 36 في المائة.
وأشار المعهد، الذي قام بهذه الدراسة في ظرف عدة أشهر، إلى أن هذه النتيجة الصادمة أتت بعد تتبع ودراسة الدراسات المنجزة التي تركز على السلوك الجنسي للأزواج.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X