السعودية تطلق خطة لتطوير المتنزهات الوطنية

السعودية تطلق خطة لتطوير المتنزهات الوطنية
تأهيل وتطوير المتنزهات الوطنية والمراعي والغابات
3 صور
في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتجهيز 24 متنزهاً وطنياً، وتوليد أكثر من 1890 وظيفة خلال 4 أعوام، وتطوير وتأهيل البنية التحتية للمتنزهات الوطنية، كشفت معلومات عن خطةٍ خاصة لتأهيل وتطوير المتنزهات الوطنية والمراعي والغابات، واستثمارها، وإدارتها المستدامة ومكافحة التصحر. بحسب "واس".
وتتضمن الخطة، بحسب منظومة البيئة والمياه والزراعة، عدة محاور، على رأسها تأسيس شركة حكومية، تُعنى بهذا النشاط الحيوي للمرة الأولى على مستوى السعودية.
وتُشجِّع الخطة الجديدة على الاستثمار المستدام في المتنزهات الوطنية، وجذب القطاع الخاص والمستثمرين الخارجيين للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.
كما تستهدف زيادة عدد زوار تلك المتنزهات من 3,5 مليون إلى 5,6 مليون زائر سنوياً.
من جانبه، قال نائب مدير عام إدارة الموارد الطبيعية في وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالله القرني: إن الشركة الجديدة ستعمل على تطوير وصيانة البنية التحتية الأساسية لنحو 19 متنزهاً وطنياً من أصل 24، وتوليد فرص عمل للشباب السعودي في المناطق النائية.
وستركز الشركة المعنية بالتطوير في مرحلتها الأولى على تحديد المواقع الاستثمارية للتأجير، وإيجاد المستثمرين، وتطوير وتشغيل وصيانة المتنزهات، وسيقدم القطاع الخاص خدمات وأنشطة متنوعة.