صحافية روسية تحصل على الطلاق "الأغلى عالمياً".. كم بلغ تعويضها؟

داشا زوكوفا وطليقها
الملياردير الروسي رومان أبرافوميتش
داشا زوكوفا والملياردير الروسي رومان أبرافوميتش
داشا زوكوفا مع طفليها
داشا زوكوفا
5 صور

أعلن الملياردير الروسي رومان أبرافوميتش أمس الإثنين انفصاله عن زوجته الصحافية الروسية داشا زوكوفا بعد زواج استمر 10 سنوات وأثمر عن ولادة طفلين، مؤكداً أنهما سيواصلان العمل سوياً من أجل إنجاح الأعمال التي يمتلكانها، ومن أجل تربية أطفالهما.

ومن المتوقع أن تحصل زوكوفا على أكبر تعويض مالي في العالم، يصل الى 7 مليارات جنيه استرليني (9.1 مليار دولار)، أي أن طلاقها سيكون الأغلى عالمياً، حيث لم يسبق أن حصلت مطلقة على مثل هذا المبلغ من زوجها.

تعمل زوكوفا رئيس تحرير لمجلة يمتلكها طليقها أبراموفيتش، وهي تبلغ من العمر 36 عاماً بينما يبلغ هو 50 عاماً. أما إعلان الطلاق فيأتي بعد أيام قليلة من ظهور أبراموفيتش في مناسبة اجتماعية بدون زوجته بمدينة سان بطرسبرغ، وهو ما أثار حملة كبيرة من التساؤلات والجدل وانتهت بإعلان الطلاق بينهما.

يشار إلى أن زوكوفا هي الزوجة الثالثة لرجل الأعمال المعروف، أما زوجته الثانية فحصلت على تعويض بعد طلاقها منه بلغ 150 مليون جنيه استرليني، وكان ذلك في العام 2007، أي قبل عشر سنوات، وكان ذلك الرقم هو الأعلى على مستوى العالم في ذلك الحين من بين كل قضايا الطلاق التي شهدها العالم، فيما يتوقع أن يسجل طلاق أبراموفيتش الجديد رقماً قياسياً جديداً في هذا المجال.