مبيعات الأجهزة اللوحية تتراجع بنسبة 3% في الربع الثاني من العام

تراجع مبيعات الاجهزة اللوحية
مقارنة بالعام الماضي الاجهزة اللوحية تشهد تراجع
تراجع مبيعات الاجهزة اللوحية
ضعف الطلب على الاجهزة اللوحية
4 صور

كشفت دراسة أصدرتها مؤسسة "اي دي سي" البحثية العالمية" أن مبيعات الأجهزة اللوحية تراجعت بنسبة 3.4 % في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وذكرت الدراسة التي صدرت نتائجها أخيرا أن أسواق الإتصالات حول العالم شهدت خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي شحن وبيع حوالي 37.9 مليون جهاز لوحي " تابلت" مقارنة مع 39.3 ملين وحدة في نفس الفترة من العام الماضي.


وأشارت الدراسة الى ان شركتي " آبل" الأميركية، وشركة "سامسونج" الكورية، تصدرتا قائمة الشركات العالمية المصنعة للاجهزة اللوحية التي تمثل الحالة الوسطية بين اجهزة الحاسوب المتنقلة، واجهزة الهواتف الذكية، وذلك مع حاجات المستخدمين لاستخدام اجهزة بشكل الحاسوب والهاتف الذكي، والحاجة للحصول على خدمات الإنترنت المتنقل مع الانتشار الكبير لتقنيات الجيل الثالث والرابع.


والأجهزة اللوحية "التابلت" هي حالة تطور لأجهزة الحواسيب المحمولة، لتمثّل الحالة الوسطية بين الكمبيوترات المحمولة والهواتف الخلوية الذكية، فهي تأتي كحل وسطي بينها؛ إذ يزيد حجم شاشة الجهاز على حجم شاشة الهاتف الذكي، ويتمتع بصغر الحجم ليسمح بنقله بسهولة، ويوفر كل الخدمات التي تجعل المستخدم متصلا دائما بالإنترنت والتطبيقات.


ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها وتتيحها الاجهزة اللوحية على التواصل الاجتماعي، حيث اصبحت شريحة قطاع الاعمال من الفئات الاكثر اقبالا على اقتناء هذه الاجهزة، كما ان هذه الاجهزة اصبحت مجالا كبيرا للتعليم والتطبيقات التعليمية، وللترفيه والتسلية خصوصا في مجالات الالعاب الرقمية.
إلى ذلك اوضحت دراسة "اي دي سي" أن شركة " آبل" الأميركية صاحبة "الايباد" قد استحوذت على الحصة السوقية الأكبر في سوق الاجهزة اللوحية وذلك ببيعها حوالي 11.4 مليون جهاز " تابلت" في الربع الثاني من العام الحالي، مستحوذة على نسبة تصل الى 30 % من اجمالي مبيعات الاجهزة اللوحية.


وقالت الدراسة إن شركة "سامسونج" الكورية جاءت في المرتبة الثاني في مبيعات الاجهزة اللوحية وذلك بشحنها وبيعها حوالي 6 ملايين جهاز " تابلت" خلال الربع الثاني من العام الحالي وبنسبة تصل الى 16 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.