فيلم الأميرة ديانا يثير ردود فعل واسعة ومتباينة.. كيف أتت الآراء؟

الأميرة ديانا
الآراء تتناقض حول فيلم الأميرة ديانا
الأميرة الراحلة ديانا مع زوجها
فيلم الأميرة ديانا يثير بلبلة
الأميرة ديانا
5 صور

ردود فعل واسعة أثارها فيلم Diana In her Own Words الوثائقي الذي يتناول بعض جوانب حياة الأميرة الراحلة ديانا Diana. فالبعض انتظره بفارغ الصبر لمعرفة المزيد عن أسرارها وشخصيتها الغامضة، أما البعص الآخر لاسيما المقربين منها، فقد طالب بمنع بثه احتراماً لخصوصيتها وحرمة موتها.
روزا مونكتون، الصديقة السابقة للأميرة، بعثت رسالة إلى القناة الرابعة في بريطانيا، تحثها على عدم إذاعة الأفلام. وقالت مونكتون لصحيفة "الغارديان" إن الأفلام خيانة لخصوصيتها وخصوصية العائلة.
وفي صحيفة "التايمز"، قال اندرو بيلن إن تقييمه للفيلم الوثائقي اثنان من خمسة، واصفاً العمل بأنه "مصطنع ورخيص".

والد دودي الفايد يكشف المزيد من الأسرار حول وفاة الأميرة ديانا


ومن جهته، وصف مارك لوسون من صحيفة "الغارديان" الفيلم بأنه "متلاعب"، وقال إن أسلوب معالجة المشاهد "تُملي على الجمهور شعورهم".
أما صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فأعربت عن اعتقادها بأن ديانا كانت ستود إذاعة التسجيلات حيث أنها أظهرتها في "ضوء ذهبي.. حزينة ومستمتعة ومرحة وجميلة بدرجة ينفطر لها القلب ونبيلة في وحدتها الواضحة".
وفي صحيفة "دايلي ميرور"، قال إيان هايلاند إنه كان غاضباً بعد مشاهدة الفيلم، مضيفاً: "كانت هذه ساعتين من حياتي لن استرجعهما أبداً".
وأثناء عرض الفيلم مساء الأحد، عبر بعض المشاهين عن آرائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقال البعض إنه كان محزناً، بينما اعتبره آخرون عملاً استغلالياً وغير لائق.
ومن جهة أخرى، أبدى البعض موافقة على عرض التسجيلات القديمة، باعتبار أن ديانا ما كانت لتسمح بالتصوير إذا لم يكن لديها رغبة في الإذاعة.

الأميرة ديانا... لا شبيهة لها