أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليابان تصمم لعبة "فيدجت سبينر" تدور حتى 12 دقيقة

لعبة سبينر تشهد اقبالاً كبيراً
لعبة سبينر للاطفال والكبار
فيدجت سبينر تشهد اقبالا
شركة يابانية تصمم لعبة سبينر تدور لوقت اكبر
لعبة فيدجت سبينر تدور حتى 12 دقيقة

أعلنت شركة يابانية عن تصميمها للعبة "فيدجت سبينر" تدور لوقت أطول من أي منافس في السوق حيث تدور حتى وقت 12 دقيقة فأكثر.


ووفقا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، فمعظم ألعاب "فيدجت سبينر" لعام 2017، تدور فقط من تلقاء نفسها لبضع دقائق على الأكثر، غير أن شركة تابعة لمصنع آلات دقيقة، شركة NSK استفادت من محمل الكرات المعدنية الذي تنتجه الشركة، والمستخدم فيالأقمار الصناعية الفضائية وأقراص الكمبيوتر، لتصمم لعبة "فيدجت سبينر".


وتخفف هذه اللعبة من الإجهاد ولكنها محظورة في بعض المدارس حيث تمثل مصدر إلهاء، ويوجد في منتصف تلك العبة كرة، تهدف إلى دوران "فيدجت سبينر" من خلال حركة الإصبع.


وقال توشيكازو إيشي، رئيس الشركة: "نحن واثقون من أن شركتنا قد صممت أطول "فيدجت سبينر" من حيث الدوران حول العالم".


وضعت تلك اللعبة تحت الاختبار داخل مكتب وكالة "فرانس برس" في طوكيو، وتمكنت من الدوران لمدة 13 دقيقة و35 ثانية - على الرغم من أنها استغرقت القليل من المحاولات.


ويقول ايشي "السر كله يكمن في التصميم"، وتم تصنيع تلك اللعبة في مصنع بالقرب من طوكيو، وتمتلك إطارًا من النحاس الثقيل وحامل كرة مصنوع من الألومنيوم الخفيف لزيادة قوة الطرد المركزي.


ومع ذلك فإن تكلفتها ليست بالرخيصة وتبلغ 17،280 ين (157 دولارًا، 121 جنيه إسترليني)، وتبلغ تكلفة معظم ألعاب "فيدجيت سبينر" حوالي 12 دولار (9جنيه إسترليني) أو أقل. ويأمل السيد إشي في أن تحفز تلك اللعبة اهتمام العالم الذي غالبًا ما يتجاهل محمل الكرات المعدنية.


وأضاف "مئات من المحامل وجدت في المنتجات التي نصنعها، ولكن معظم الأشخاص لا يرونها أو لا يعيرون إليها اهتمامًا كبيرًا".،وأفاد العديد من الأشخاص أنه في كثير من الأوقات يعكفون على دوران أي شيء بجوارهم ليساعدهم ذلك على الاستمرار في التركيز عند القيام بمهمة طويلة أو عند الشعور بالملل من الجلوس لفترة طويلة في الاجتماعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X