عقول الرجال في خطر بسبب العمل عكس النساء

عقول الرجال في خطر بسبب العمل عكس النساء
الرجال أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات الصحة العقلية الناجمة عن العمل
3 صور
كشفت منظمة "مايند" الخيرية البريطانية، بعد مسح شامل قامت به، أن الرجال أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات الصحة العقلية الناجمة عن العمل. وقالت "مايند": إن الرجال والنساء، من الموظفين والمديرين، يجب أن يكون لديهم القدرة على الإفصاح عن أي مشكلات تواجههم.
وخلص مسح المنظمة، الذي شمل 15 ألف موظف، إلى أن 1763 شخصاً عانوا من ضعفٍ في الصحة العقلية، وعزا ثلث الرجال سبب ذلك إلى العمل، بينما قال 14%: إن مصدر الأمر أسبابٌ خارج العمل.

وعلى العكس من ذلك، قالت النساء: إن مشكلات العمل، والمشكلات خارجه متساوية بالنسبة إليهن من حيث درجة الإجهاد.
وأوضحت المنظمة، أن من الأقل احتمالاً شعور الرجال بالقدرة على الحديث عن تأثير عملهم على صحتهم، أو امتلاك الوسائل لدعم مَن يعانون من مشكلات في الصحة العقلية، كذلك يعتبر الرجال الأقل في طلب المساعدة، أو الخروج في عطلة، حيث أظهر المسح أن 29% من الرجال غابوا عن العمل لأسباب متعلقة بالصحة العقلية، مقارنة بـ 43% من النساء. وفقاً لـ "الوكالات".

وقالت مادلين ماكجيفرن، من المنظمة الخيرية: إن "النساء أكثر قدرة على المبادرة، كما أنهن على مستوى القيادة يشعرن بأنهن أكثر استعداداً لدعم مَن يعانون من مشكلات في الصحة العقلية".
وأضافت: "الأمر يتعلق بمحاولة إيجاد حالة من التوازن... نحن في حاجة إلى أن يبادر جميع أرباب العمل بتشجيع الناس في أماكن العمل على المشاركة في الحديث عن مشكلات الصحة العقلية لجعل هذه المحادثات أمراً طبيعياً".