الفنان السعودي د. محمد الصيادي سفيراً للأمم المتحدة للتعليم والتراث العالمي

الفنان د. محمد الصيادي
الفنان د. محمد الصيادي
شهادة اختيار الفنان د. محمد الصيادي سفيرا للسلام العالمي
الفنان د. محمد الصيادي
الفنان د. محمد الصيادي
شهادة الدكتوراة للفنان د. محمد الصيادي
الفنان د. محمد الصيادي مع الفنان ربيع صلاح رئيس قسم القانون بمعهد الموسيقى العربية
7 صور
تمّ التجديد لفترة ثانية للموسيقار السعودي الملحن د. محمد الصيادي عضو لجنة الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون بجدة بمنصب مساعداً لعميد الأكاديمية والعضو المنتدب عن الأكاديمية للشرق الأوسط وأوروبا ، وذلك بالتزكية والترشيح ومباركة المستشار الموسيقار ثروت فتحي عميد أكاديمية فنون الخاصة لتعليم الموسيقي في "سوهاج" بجمهورية مصر العربية، وهو أول سعودي يعين في هذا المنصب.
وبهذه المناسبة أستقبل السفير محمد علام رئيس المركز المصري للسلام العالمي وحقوق الإنسان المعتمد من هيئة الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية ومنظمة اليونسكو للتعليم والتراث العالمي منتصف يوليو الملحن د.محمد الصيادي، الذي تمّ تكريمه من هيئة الأمم المتحدة ومنحه لقب "سفير النوايا الحسنة للسلام العالمي وحقوق الإنسان"، كما تمّ خلال حفل التكريم منحه شهادة الدكتوراة الفخرية للتعليم في مجال الثرات العالمي على ما قدّمه خلال أربعة عقود من عطاء مميز في مجال الثقافة والفنون بالمملكة، وعدد من المشاركات خارجها منذ بداية الثمانيات في القرن الماضي.
الجدير بالذكر يعد الموسيقار د. محمد الصيادي هو أول سعودي مؤسس لبرنامج التعليم الموسيقى ( عن بعد ) وصُنّف في أول أغسطس الجاري من خلال الموسوعة السعودية الخاصة شبكة أول سعودي.
وفي دردشة مع الملحن د. محمد الصيادي عن جديده قال إنه قد انتهى موخراً من تأليف الكتاب الثاني من مؤلفاته العلمية "رحلة عبر العصور للثقافة والفنون (فنون بحر الحجاز)"، بينما كان الكتاب الأول يشرح بالنوتة الموسيقية "المقامات العربية الموسيقية"، وينتظر نشره وترجمته لعدّد من اللغات العالمية ليتناسب مع الأنشطة الثقافية والسياحة في المملكة حسب الرؤية 2030.