النجم "الان ديلون" يودّع عالم السينما والأضواء

"آلان ديلون" والنجمة " بريجيت باردو " في رحلة بحرية
"آلان ديلون" عندما كان أيقونة للوسامة والجاذبية
"آلان ديلون" مع أولى زوجاته عام 1968
صورة قديمة مع صديقته "ميراي دارك"
"آلان ديلون" في سن الشيخوخة عام 2013
"آلان ديلون" في بواكير الشباب
" آلان ديلون" و "بريجيت باردو" في عام 2001
7 صور

بعد 10 أعوام من العزلة والابتعاد عن السينما والأضواء، خرج نجم السينما الفرنسية والعالمية آلان ديلون Alain Delon عن صمته، ليعلن عزمه اعتزال الفن نهائيًّا، ولكن بعد أن ينتهي من تصوير فيلمه الأخير الذي تشاركه البطولة فيه النجمة جولييت بينوش Juliette Binoche، وتدور أحداثه حول حكاية حب رومانسية بين رجل ثمانيني وامرأة خمسينية يلتقيان بشكل عابر. ورغم أنه لم يدلِ بتفاصيل أخرى عن الفيلم، الا انه أسهب في إطراء موهبة الممثلة التي ستشاركه البطولة، وأعرب عن سعادته الكبيرة في العمل معها، بخاصة بعد النجاحات التي حققتها في السنوات الأخيرة .

5 أمور لم نكن نعرفها عن لانا ديل ري


شهرة ونجومية ومغامرات
النجم الفرنسي البالغ من العمر 81 عاماً، كان في مرحلة الستينيات واحدًا من ألمع نجوم العالم وأكثرهم وسامة وجاذبية، وقد شكّل مع النجمة الراحلة رومي شنايدر والنجمة كلوديا كاردينالي ثنائيًّا شهيرًا، كان حديث الإعلام في تلك السنوات، وقد ظل نجمًا للشباك لأكثر من أربعين عامًا وبطلًا لأكثر من ثمانين فيلمًا، منها : "الدائرة الحمراء"، و"الساموراي"، و"رجلان في المدينة"، و"المغامرة الأخيرة"، و"زيرو" .
وكان ديلون قد تزوج في سنيّ شبابه الاولى من ممثلة شابة أنجبت له ابنه "انطوني"، ثم تزوج من عارضة أزياء انجبت له ولدًا وبنتًا، كما ارتبط اسمه بكثير من قصص الحب والغرام مع الممثلة الفرنسية ميراي دارك، والممثلة النمساوية رومي شنايدر، إضافة إلى أيقونة الجمال بريجيت باردو.
كما صدرت عن حياته كتب عديدة تتحدث عن سيرته كواحد من أيقونات السينما، وكان آخرها كتاب مصور يحمل عنوان "أن تكبر مع أفلام ديلون"، وفيه دراسة وتحليل لعدد من أفلامه ذات القيمة الكبيرة، مثل "المسبح" و"الفهد" .
وقد ابتعد هذا النجم عن الأضواء منذ حوالى عشر سنوات، بعد أن قام ببطولة آخر فيلم له وهو "استيريكس في الألعاب الأولمبية" في عام 2008 وقد تدهورت صحته وأُدخل إلى المستشفى اكثر من مرة، إلا أنه عاود نشاطه مؤخرًا وحضر بعض المهرجانات التي كرّمته واحتفت بمسيرته الفنية .

أغرب هوايات المشاهير حول العالم