85 ألف دولار لأمريكية مسلمة أجبرها رجال الشرطة على نزع حجابها

تعويض لأمريكية مسلمة أجبرها رجال الشرطة على نزع حجابها
الشابة كيرستي باول
2 صور

نالت شابة أمريكية مسلمة 85 ألف دولار، كتعويض لها، بعد أن أجبرها رجال الشرطة على نزع حجابها خلال توقيفها في مدينة لونغ بيتش ضاحية لوس انجلوس، في اطار إتفاق بالتراضي.

وقال مجلس العلاقات الأميركية اإ سلامية إن كيرستي باول وهي أمريكية من أصول أفريقية ومسلمة تقدمت بشكوى بعدما نزع رجال شرطة حجابها بالقوة أمام شرطيين ذكور وعشرات المعتقلين.

وأضاف بيان المجلس: "باول كانت ترتدي الحجاب وفقاً لمعتقداتها الدينية وأُجبرت على أن تمضي الليلة بدون حجابها عندما كانت موقوفة.. هذه التجربة سببت صدمة عميقة لها".

وصوّتت مدينة لونغ بيتش بالموافقة على الإتفاق الودي الذي ينص على دفع تعويضات قيمتها 85 ألف دولار، كما قالت المنظمة، مشيرة الى أن بلدات أخرى في مناطق اورانج وسان برناردينو ومحيط لوس انجلوس عدلت قوانينها لحماية الحق في ارتداء الحجاب خلال الإحتجاز.

واكد مونتي ماشيت، مساعد المدعي العام في لونغ بيتش، في تصريحات نشرتها صحيفة "لوس انجلوس تايمز" أن شرطيات هن اللاتي سيتولين الآن نزع حجاب أي معتقلة اذا كان ذلك ضرورياً، وبدون وجود شرطيين او معتقلين ذكور.

يشار الى أن باول أُوقفت خلال اجراءات روتينية للتدقيق في الهوية في أيار/مايو 2015 لتهم ما زالت تدرس. وخلال توقيفها قال رجال الأمن ان عليها خلع حجابها، وتم رفض طلبها بتكليف شرطية بتفتيشها ولم يسمح لها بارتداء حجابها عند احتجازها قيد التحقيق.